جائزة التميز الاعلامي   

في مجال الاذاعة المسموعة

كشفت الأمانة العامة لمجلس الوزراء / مكتب الاعلام والاتصال الحكومي عن تشكيل مجموعة من اللجان الخاصة بالإعداد والتحضير للدورة الثانية ليوم الإعلام العربي لعام 2017 في مجال الإذاعة المسموعة.
وأشار مكتب الاعلام والاتصال الحكومي ان بعد وصول المخاطبات الرسمية من جامعة الدول العربية بشأن تنفيذ قرار مجلس وزراء الاعلام العرب رقم (424/ق. د.ع/47) في 25/حزيران 2016 ,  البند الخاص بيوم الاعلام العربي والمتضمن التحضير للدورة الثانية ليوم الاعلام العربي، شرع المكتب بتشكيل عدد من اللجان (التحضيرية والفنية ولجنة التحكيم) ضمت بعضويتها ممثلين من دوائر الأمانة العامة ذات العلاقة، بالإضافة الى ممثلين عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهيئة الاعلام والاتصالات وشبكة الاعلام العراقي ونقابة الصحفيين العراقيين ,بالإضافة الى اتحاد الإذاعات والتلفزيونات العراقية.
وأضافت الى ان قرار مجلس وزراء الاعلام العرب المذكور حدد الفقرة الثانية منه بتخصيص الدورة الثانية ليوم الاعلام العربي 2017 لمجال الإذاعات , على ان تشمل ثلاث جوائز تكون:

 الأولى :تكريم شخصية إذاعية عربية رائدة ساهمت ببرامجها في انتاج خطاب عربي موحد

 ثانياً : تكريم برنامج إذاعي يخدم القضايا القومية والعمل العربي المشترك.

 الثالثة : تكريم احدى المؤسسات الاذاعية.

كما طالبت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ( قطاع الاعلام والاتصال/ الإدارة الفنية لمجلس وزراء الاعلام العرب) موافاتها بالترشيحات لنيل جائزة التميز الإعلامي في مجال الإذاعة المسموعة 2016-2017.


يذكر ان الأمانة العامة لمجلس الوزراء سبق وان اقامت في مجمع المنصور احتفالية كبيرة ليوم الاعلام العربي في نيسان الماضي لمنح جائزة التميز الإعلامي العربي في مجال الصحافة المقروءة .