نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

معرض الصور

مجلة صدى الامانة العدد 58

احصائيات

دليل المواقع

   

الأمين العام لمجلس الوزراء يستقبل وفد الخارجية النرويجية

   


10/11/2020 3:26 مساءَ

أستقبل الأمين العام لمجلس الوزراء السيد حميد نعيم الغزي، في مكتبه الرسمي اليوم الثلاثاء، وفد وزارة الخارجية الملكية النرويجية الذي ضم الممثل الخاص لشؤون العراق وسوريا في وزارة الخارجية النرويجية، السيدة هيلدا هار الدستاد، وسفيرة النرويج في العراق، السيدة تونة اليزابيث اليش، والوزير المستشار السيد روار هوجسدال.

وأكد الأمين العام لمجلس الوزراء خلال اللقاء، إن الحكومة العراقية تولي اهتماماً خاصاً لفتح آفاق جديدة للتعاون مع الإتحاد الأوربي ومن خلال ذلك مملكة النرويج، لما تلعبه من دور إيجابي في برامجها الداعمة لحكومة وشعب العراق فيما يتعلق بدعم جهود الإستقرار في المناطق المحررة ودورها البارز في دعم جهد القوات الأمنية في برامج التدريب ومحاربة الإرهاب.

كما أشار إلى أن أبواب العراق مفتوحة أمام الشركات النرويجية للاستثمار في العراق بقطاعاتها كافة، ودعوة الشركات النرويجية للعمل في العراق، واستعداد الأمانة العامة لمجلس الوزراء لتقديم الدعم اللازم من خلال تنسيق الجهد مع الجهات الرسمية ذات العلاقة.

من جانبه أكد الوفد النرويجي، إستعداد مملكة النرويج للمساهمة في دعم جهود الإستقرار في العراق من خلال الموقع الذي تشغله المملكة في مجلس الأمن الدولي، فضلاً عن إستمرار المساهمة في دعم صندوق البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ودعم برامج تمكين المرأة العراقية والمساعدات الإنسانية في المجالات كافة.

 

الأمانة العامة لمجلس الوزراء

10/ تشرين الثاني/ 2020

   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved