نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

معرض الصور

مجلة صدى الامانة العدد 58

دليل المواقع

   

الأمانة العامة لمجلس الوزراء تُنظم ورشة عمل للتعريف بنظام إدارة الوثائق الوطني وتقييمه

   


06/10/2020 7:58 مساءَ

نظم قسم تقنية المعلومات بمكتب الأمين العام لمجلس الوزراء في الأمانة العامة ورشة عمل للتعريف بنظام إدارة الوثائق الوطني، حضره عددا من ممثلي إعلام الإدارات العليا في الوزارات للتعريف بخطة عمل النظام ومراحل تنفيذه وبيان الأهداف والنتائج المرجوة من إستخدام النظام وبيان مميزاته الفنية والأمنية.

الورشة التي أقيمت للفترة من 4-6/10/2020 تضمن منهاجها شرحاً لستراتيجية العمل ومراحل تنفيذ المشروع ومناقشات للحضور ومداخلات للتعريف بالمشروع.

وجرى خلال الورشة شرح آلية عمل نظام إدارة الوثائق الوطني والذي يتضمن ثلاثة مستويات، الأول ؛ إدخال الوثيقة ومن ثم البيانات وإرسال الوثيقة وتسجيلها وبالتالي تكون جاهزة للطباعة وبالنسبة للمستوى الثاني ؛ تضمن نفس وظائف المستوى الأول واستبدال الطباعة بتداول الوثيقة داخل المؤسسة وتثبيت الإجراءات الخاصة بها إلكترونيا ً.

أما المستوى الثالث ؛ فهو يعتبر مشروع تداول للوثيقة بشكل كامل والذي تضمن بداية إلكترونية للوثيقة يبدأ بإنشاء الوثيقة وتوقع وتصدر وترسل وتسجل وتداول داخل المؤسسة وتثبت إجراءاتها.

وحملت الورشة عددا من التوصيات الخاصة بتقليل الروتين الإداري وجعل التداول الإلكتروني للوثائق بشكل متطور ووفق أطر علمية حديثة.

يشار الى أن الورش استمرت ثلاثة أيام ضم اليوم الأول: المديرون العامون للدوائر الإدارية في الوزارات واليوم الثاني: مديرو مكاتب الوزراء واليوم الثالث : مديرو تكنلوجيا المعلومات ومديرو النظام والعاملون في الوزارات، بهدف تقييم نظام إدارة الوثائق الإلكتروني الذي أنطلق بتأريخ ٧/٩/٢٠٢٠ والوقوف على المعوقات وتحفيز الوزارات على العمل بالنظام.

/uploads/NewsImages/2020-10-06-01.jpg

   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved