يو تيوب

نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

معرض الصور

مجلة صدى الامانة العدد 58

احصائيات

دليل المواقع

   

الأمانة العامة لمجلس الوزراء تؤكد التزامها بمتطلبات إنجاح المبادرة الوطنية لتنمية قدرات موظفي الدولة

   


13/8/2020 10:34 صباحا

أكدت الأمانة العامة لمجلس الوزراء التزامها بتنفيذ متطلبات  إنجاح المبادرة الوطنية لتنمية قدرات موظفي الدولة، مشيرة الى إستمرار اللجان الفنية بمقابلة المرشحين من الرئاسات الثلاث والوزارات والهيئات المستقلة والمحافظات ومجالس المحافظات ، الكترونيا" . وأوضح مقرر فريق عمل المبادرة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء السيد (فراس منذر) إن المقابلات تتم بشكل الكتروني وبإشراف مستشار وزارة التعليم العالي (الأستاذ الدكتور صلاح النعيمي) رئيس فريق عمل المبادرة الوطنية.
وأضاف الى إن تجاوز ظروف جائحة كورونا ، استلزم اللجوء الى الإمتحانات الإلكترونية لاختبار قابليات المرشحين من حيث ( مدى امتلاك المعلومات الأساس، الشخصية والقدرة على الحوار ، الخبرات المكتسبة والمشاركة في الدورات التطويرية ، الثقافة العامة .. وأمور اخرى ).
يذكر أن إطلاق المبادرة جاء بغية تنمية قدرات موظفي الدولة من خلال اشراكهم في برامج دراسات الماجستير والدبلوم العالي في التخطيط الستراتيجي والإدارة المحلية وإدارة الجودة منذ العام الدراسي 2011/2012 ، حيث تخرج لحد الآن بحدود 600 موظفا" في ثمان جامعات عراقية ، وتم الحاقهم بدوائر التخطيط في مؤسساتهم للمساهمة في تطوير الأداء الحكومي ، فضلا" عن وجود 200 موظفا" في مرحلة الكورسات كما تقوم اللجان المختصة سنويا" بمقابلة المرشحين لإختيار العدد المناسب من بينهم وإرسال قوائم الترشيح الى الجامعات العراقية لاشراكهم في الإمتحانات 
التنافسية وفقا لخطط القبول.
   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved