يو تيوب

نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

معرض الصور

مجلة صدى الامانة العدد 58

احصائيات

دليل المواقع

   

دائرة تمكين المرأة تنظم ورشة عمل لتسلط الضوء على آليات وخطوات تنفيذ سياسة منع التحرش والاستغلال في بيئة العمل

   


17/6/2020 11:00 مساءَ

ضمن إطار سياسة منع التحرش والاستغلال، عقد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي(UNDP) , وبالتعاون مع دائرة تمكين المرأة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء, ورشة عمل إلكترونية تحت عنوان "نحو بيئة عمل سليمة وآمنة"،, اليوم الأربعاء, للوقوف على أهم متطلبات مواجهة هذه الظاهرة السلبية.

وأشارت الدكتورة إبتسام عزيز, مدير عام دائرة تمكين المرأة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء, في كلمتها  إلى ضرورة وضع رؤيا محددة في كيفية تشخيص ظاهرة التحرش في بيئة العمل، وإيجاد الحلول المناسبة لمواجهتها والحد منها، وذلك من خلال التنسيق والتعاون المشترك مع جميع تشكيلات تمكين المرأة لأنهم الأذرع التنفيذية في الوزارات كافة والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات.

وأكدت إن هذه الظاهرة، ووفقا للأحصائيات الأخيرة، التي تظهر زيادة مضطربة في حالات التحرش والاستغلال، قد تقف عائقا أمام تمكين وتنمية قدرات العاملات، وقد تؤدي إلى العزوف عن العمل في بعض الأحيان، ونظرا لخطورة هذه الظاهرة، أمر مجلس الأمن الوطني بتشكيل لجنة بعضوية الوزارات المعنية تقوم بوضع البرامج والآليات لتنفيذ سياسة منع هذه الظاهرة السلبية في العمل"، وأضافت د. إبتسام عزيز،

" أننا نؤكد دعمنا الكامل لجميع  تشكيلات تمكين المرأة في  المؤسسات العراقية للقضاء والحد من هذه الظاهرة من خلال توعية العاملات، وتفعيل القوانين الكفيلة بتوفير ضمانات الحماية، والعديد من الخطط والبرامج الأخرى"

من جانبها أضافت عرضا قدمت فيه الدكتورة سندس عباس، مستشارة النوع الإجتماعي / برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وهو عرض مفصل عن هذه الظواهر السلبية في بيئة العمل، والتي سلطت الضوء على إمكانيات توفير ضمانات تكفل حفظ كرامة العاملين في القطاع العام ليتمتع ببيئة خالية من المضايقات والاستغلال والتحرش، خاصة وإن هكذا نوع من المضايقات  يلعب دورا كبيرا في إضعاف قدراتهم وجهودهم بل تحد من مهاراتهم وتطويرها  في سوح العمل.

وأضافت: إن القضاء على أي سلوك غير مرحب به صادر من موظف أو موظفة في نفس المؤسسة يتطلب خلق نظام يضمن محاسبة المقصر، وحماية الضحية. بالإضافة إلى التركيز على إجراءات الوقاية كي لانسمح بانتشار مثل هذه الظواهر.

   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved