نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

معرض الصور

مجلة صدى الامانة العدد 58

احصائيات

دليل المواقع

   

آلية عودة الوافدين العراقيين من الخارج

   


12/5/2020 12:38 مساءَ



أصدرت الامانة العامة لمجلس الوزراء  آلية لعودة الوافدين العراقيين من الخارج بشكل طارئ.
ونصت الآلية على تسمية الوكيل الفني لوزارة الصحة الدكتور حازم الجميلي رئيسا للفريق، والتنسيق بين قيادة عمليات بغداد وقيادات العمليات في المحافظات بمرافقة المركبات التي تقل الوافدين الى أماكن الحجر الصحي فضلا عن المرابطة قرب الفنادق المخصصة للحجر الصحي طيلة مدة الحجر، وتزويد وزارة الخارجية باعداد الوافدين ومحافظاتهم ومناطق سكناهم، والاستمرار بالحجر الصحي للوافدين من الدول الموبوءة وتوقيعهم على تعهد من الخطوط الجوية العراقية بالحجر الصحي لمدة 14 يوما دون إستثناء، وفرض غرامة مالية قدرها مليون دينار للممتنع عن الحجر.
وتضمنت الآلية حجز جوازات الوافدين العائدين من الدول الموبوءة لدى مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة دون استثناء وعدم إعادتها اليهم إلا بعد إستكمال إجراءات الحجر والفحص الصحي.
كما تقوم وزارة الصحة بتوفير أعداد مناسبة من أجهزة الفحص في المطارات، وتحديد الفنادق الخاصة بالحجر، فضلا عن قيام وزارة النقل بتهيئة وسائط نقل الوافدين من المطار الى أماكن الحجر الصحي في بغداد والمحافظات، على أن يتم التنسيق مع شركة الخطوط الجوية العراقية حول آلية استيفاء الأجور بعد الإتفاق عليها من الطرفين برحلات الاجلاء.
ووفقا للالية تنسق خلية الأزمة في كل محافظة بشأن توزيع الوافدين على أماكن الحجر، ويكون سكنة محافظة بابل مكان حجرهم كربلاء، فيما يكون الحجر لسكنة محافظة الديوانية النجف الأشرف.
ووفق القرار يكلف رئيس الفريق بالتنسيق مع محافظة بغداد لغرض تجهيز دار الضيافة التابع للمحافظة ليكون مكانا جاهزا للحجر الصحي، وقيام القادمين على متن الطائرات الخاصة بالحجز في إحدى فنادق الخمسة نجوم قبل وصولهم حال عدم رغبتهم في الحجر الصحي في الفنادق المهيئة من وزارة الصحة.
وكانت وزارة الخارجية حددت الدول والمدن ذات نسبة حدوث الإصابة العالية فيها وهي كل من (لندن، دمشق، المانيا، مشهد، طهران، مدريد، الولايات المتحدة، ستوكهولم، الدوحة، هولندا، روما، باريس، اهواز، بيرن، بروكسل، بلجيكا، كندا).
   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved