معرض الصور

يو تيوب

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

   

دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تؤشر ارتفاعا كبيرا في تنفيذ الحملات المدنية لمواجهة جائحة كورونا

   


19/4/2020 6:24 مساءَ

أشارت دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء ارتفاعا ملحوظا في استجابة منظمات المجتمع المدني لمبادرة الدائرة بشأن إطلاق حملات لمساعدة العوائل المتعففة أثناء فترة حظر التجوال الصحي.

وأكد التقرير الذي أعدته دائرة المنظمات غير الحكومية ارتفاعا واضحا في حملات الإغاثة، إذ سجلت الدائرة في الأسبوع الثالث من المبادرة مشاركة (496) منظمة، نفذت (1801) حملة، وشملت أكثر من (708) ألف مستفيد في محافظات البلاد عموما.

ويلاحظ أن مجموع الحملات في الإسبوع الأول بلغت (639) وارتفعت الى (1422) في اسبوعها الثاني، فيما بلغت في الإسبوع الثالث (1801) حملة.

وقد وجه الأمين العام لمجلس الوزراء السيد حميد الغزي بضرورة إستثمار موارد المنظمات غير الحكومية لمساعدة المواطنين في مجابهة الأزمة التي تسبب بها فايروس كورونا، وتنظيم واحصاء الحملات التي تقوم بها المنظمات.

وعلى إثر ذلك دعت دائرة المنظمات غير الحكومية  منظمات المجتمع المدني جميعا  للمشاركة ودعم المجتمع بالإمكانات المتوافرة مع إستعداد الدائرة لتقدیم الدعم لتلك الحملات، على ألا یتعارض العمل مع تعلیمات خلیة الأزمة الحكومیة المشكلة بموجب الأمر الدیواني رقم 55 لسنة 2020.

 

للإطلاع على التقرير المفصل اتبع الرابط أدناه:

http://www.ngoao.gov.iq/uploads/DOC/ngo7_13.pdf

   

المزيد من المواضيع