نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

معرض الصور

مجلة صدى الامانة العدد 58

دليل المواقع

   

الأمانة العامة لمجلس الوزراء تحتضن إجتماعا تداوليا لمناقشة التسهيلات والقروض للمشاريع الإستثمارية

   


09/3/2020 9:41 مساءَ

ناقش الإجتماع التداولي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء موضوع التسهيلات والقروض من قرار مجلس الوزراء المرقم 245 لسنة 2019.
الإجتماع يرأسه رئيس هيئة المستشارين د. عبد الكريم الفيصل، حضره جمع من ممثلي وزارتي المالية و الاعمار والإسكان والبلديات  والاشغال العامة ،فضلا عن البنك المركزي والهيئة الوطنية للإستثمار  وصندوق الإسكان وعدد من المصارف الحكومية والأهلية ، ناقش مبادرة البنك المركزي لدعم المشروعات الإستثمارية الصغيرة والمتوسطة بمبلغ ملياري دولار.
كما تدارس المجتمعون آلية قيام وزارة المالية والمؤسسات المالية الأخرى بمنح المستثمرين العراقيين والأجانب حق المشاركة لتوفير قروض وتسهيلات مالية في حال وصول نسب الانجاز  25% من المشروع بضمان منشآت المشروع فقط، استنادا لأحكام البند تاسعا من المادة 9 من قانون الإستثمار.
كما تداول الإجتماع قيام الهيئة الوطنية للإستثمار بالإعلان عن الفرص الإستثمارية وإحالتها الى المستثمرين عن طريق الإعلان والمناقصة، فيما خصصت فقرات الإجتماع الأخرى الى إعتماد آلية الإقراض المعتمدة من مجلس الوزراء، وتخويل أعضاء مجالس إدارات المصارف صلاحية تخفيض العمولات والفوائد بما يضمن الحفاظ على المال العام وتشجيع الإستثمار.
   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved