نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

معرض الصور

مجلة صدى الامانة العدد 58

دليل المواقع

   

خلية الإعلام الحكومي تتابع آخر التطورات (لفايروس كورونا) المستجد

   


26/2/2020 10:12 مساءَ

عقدت خلية الإعلام الحكومي اجتماعاً موسعا لمديري الهيئات والتشكيلات الإعلامية في المؤسسات الحكومية ، بشأن متابعة آخر المستجدات والتطورات الخاصة (بفايروس كورونا) المستجد، وإمكانية الوقاية منه، ودعم إجراءات وزارة الصحة، وأساليب التوعية من خلال توحيد الجهود الوطنية للقطاعات كافة.
وجرى خلال الإجتماع مناقشة  قرارات عديدة تخص الإجراءات الوقائية في المنافذ الحدودية والاستعدادات للوقاية والتوعية داخل العراق.
وأكدت الخلية أهمية محاسبة مروجي الشائعات والأخبار الكاذبة التي تهدف الى إثارة الهلع بين المواطنين، داعية الى استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.
 واطلعت الخلية أيضا على إجراءات الجهات ذات العلاقة منها إجراءات وزارة الصحة لمكافحة الفايروس،  الى جانب وزارة الخارجية التي تمثلت بتشكيل فرق داخل السفارات العراقية لتحديد أعداد وأماكن أبناء الجالية العراقية ومتابعة أوضاعهم الصحية وتثقيفهم بالوقاية من المرض.
 وجاء في جدول أعمال الإجتماع الإطلاع على تنسيق العمل بين وزارة(الصناعة والمعادن) ووزارة (الصحة والبيئة) بشأن إنتاج الكمامات . من جانب آخر ناقشت الخلية مع وزارة  الزراعة آليات دعم المنتوج الوطني وتغطية السوق المحلية بالمحاصيل الزراعية والمنتجات الاخرى .
واوصت الخلية بتكثيف التوعية  للوقاية من الفايروس .
وجاء في التوصيات قيام أمانة بغداد والجهات ذات العلاقة بالتنسيق بينهم وبين وزارة الصحة والبيئة لتوفير مواد التعقيم والتعفير لتعقيم المناطق العامة، الى جانب التنسيق مع منظمات المجتمع المدني لدعم الإجراءات الوقائية.
وكانت السلطات المحلية العراقية قد اتخذت سلسلة إجراءات احترازية في وقت سابق، تحسباً لانتشار فيروس "كورونا"، بعد ساعات من تسجيل أول إصابة مؤكدة بالفيروس في البلاد.
   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved