نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

معرض الصور

مجلة صدى الامانة العدد 58

دليل المواقع

   

التقرير اليومي للوضع الإنساني في العراق (موجز 19 كانون الثاني 2020)

   


21/1/2020 8:30 صباحا

أكد مدير دائرة هجرة قضاء خانقين في محافظة ديالى أن أعداد النازحين في مخيمات الوند انخفض بنسبة 80 % خلال الفترة الماضية نتيجة حركة العودة للمناطق المحررة ولم يتبق سوى 800 أسرة نازحة بالوقت الراهن في اثنين من مخيمات الوند من أصل 5 مخيمات أطراف خانقين مع وجود مساع لحسم ملف النزوح القسري وإعادة الأسر النازحة كلها لمناطقهم المحررة. 
كما أعلنت دائرة بيئة المحافظة عن إغلاق مطمر النفايات قرب ناحية كنعان الذي يعد الأكبر على مستوى المحافظة نتيجة لحجم التلوث الكبير الذي تعاني منه مناطق واسعة بسببه.
وفي محافظة نينوى أعلنت منظمة اليونسكو عن الانتهاء من أعمال تثبيت بنية الجامع ومنارة الحدباء بعد إزالة الألغام الأرضية من الموقع وتثبيت ما تبقى من الهيكل الهش للمئذنة التاريخية المائلة التي يبلغ ارتفاعها 45 مترا التي تعرضت إلى تدمير شبه كامل على يد تنظيم داعش الإرهابي.
كما أعلن مدير المستشفى البيطري الكبير في أيمن الموصل – ضمن مشاريع إعادة الاستقرار – بمباشرة شركتي الفاو والعطاء الهندسية بعد رفع الأنقاض وإزالة ما تبقى من البنايات المهدمة بإعادة إعمار المستشفى لمساعدة مربي الثروة الحيوانية في علاج مواشيهم والأمور البيطرية الأخرى التي تحتاجها المحافظة.
اما في محافظة النجف الأشرف رصد المركز المشترك للتنسيق والرصد JCMC أن الرياح الشديدة التي شهدتها أغلب مناطق البلاد أدت إلى انهيار جزئي في الحاجز الترابي لبحر النجف في منطقة مظلوم قرب معامل الطابوق مما تسبب بارتفاع مناسيب المياه قرب المنازل السكنية مهددة عددا من المنازل بالغرق.
وفي محافظة الأنبار أكد مدير دائرة الموارد المائية في قضاء الفلوجة أن الإطلاقات المائية الواصلة من سدة حديثة غربي الأنبار مسيطر عليها ولا يوجد أية خسائر بشرية أو مادية رغم التحذيرات التي أطلقتها المديرية والدوائر ذات العلاقة بأخذ الإجراءات الاحترازية كافة، خاصة المناطق السكنية القريبة من ضفاف نهر الفرات.


   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved