نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

معرض الصور

مجلة صدى الامانة العدد 58

دليل المواقع

   

التقرير اليومي للوضع الإنساني في العراق (موجز 1-2 كانون الاول 2019(

   


03/12/2019 2:30 مساءَ

استنفرت الملاكات البلدية في ناحية البغدادي بقضاء هيت في محافظة الانبار ملاكاتها كافة جراء سقوط امطار غزيرة وسيول قادمة من الاردن والسعودية من قضاء الرطبة باتجاه وادي حوران الذي ارتفعت مناسيبه الى 4 أمتار مع انتشار القوات الامنية بالقرب من الوادي واتخاذ اجراءات احترازية تحسبا لأي طارئ.
كما أكد قائممقام قضاء القائم عن حاجة القضاء الى نحو 200 وحدة سكنية لمعالجة ازمة السكن في القضاء بسبب العمليات الارهابية التي خلفت نسبة دمار كبيرة، ادت الى تدمير عدد كبير من منازل المواطنين والوحدات السكنية.
وفي محافظة ديالى، أكد مدير ناحية قزانية اتخاذ سلسلة اجراءات وقائية تحسبا لتدفق السيول من الحدود الايرانية شرقي المحافظة.
اما في محافظة دهوك رصدت مصفوفة تتبع النازحين DTM التابعة الى المنظمة الدولية للهجرة IOM عبور نحو 244 شخص سوري للفترة من 29 تشرين الثاني لغاية 1 كانون الاول الحدود إلى إقليم كردستان العراق وتم نقلهم بالحافلة إلى مخيم (بردرش) للاجئين مع توافر الطعام والمشروبات للأسر الكردية السورية النازحة وفحص جميع المرضى وإعطائهم العلاج اللازم ليبلغ عدد الاشخاص الهاربين من سوريا باتجاه العراق 17.423 شخص كردي سوري.
اما في محافظة نينوى اعلنت مديرية صحة المحافظة إن شركة السعد الهندسية وبالتعاون مع الفرق الهندسية في صحة المحافظة وبلدية الموصل باشرت ببناء أكبر مستشفى امراض الدم بأيسر الموصل.
وتضمن الموجز اعلان مديرية طرق وجسور المحافظة عن انجاز اعادة اعمار الجسر الرابع بالكامل.
واكدت محافظة الديوانية ان عدد الاسر النازحة المتبقية في المحافظة بلغت 417 اسرة، 2191 فرد، منهم 168 اسرة موجودة في مركز المحافظة و249 اسرة موزعة في اقضية ونواحي المحافظة.
وفي محافظة السليمانية اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين /فرع محافظة السليمانية توزيع المواد العينية على العوائل النازحة الى المحافظة.
وجاء في موجز الأول من شهر كانون الأول الجاري اعلان وزارة الهجرة والمهجرين عن إعادة 91 لاجئاً عراقياً من الأراضي التركية الى مناطق سكناهم الأصل في محافظات البلاد ضمن تنفيذ برنامج العودة الطوعية المجانية.
كما افادت وزارة الهجرة والمهجرين عن إطلاق الوجبة الثالثة والتي شملت 9733 اسرة بمنحة المليون ونصف المليون دينار للعائدين لمناطقهم المحررة بعد استكمال توافر التخصيصات المالية.
كما كشفت مديرية الدفاع المدني عن احصائية الحرائق التي اندلعت في بغداد والمحافظات من يوم الاول من تشرين الاول ولغاية الـ 30 تشرين الثاني بلغت ٢٦٧ حريق في البلاد عموماً.


   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved