نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

معرض الصور

مجلة صدى الامانة العدد 58

دليل المواقع

   

قرارات مجلس الوزراء المأخوذة في الجلسة الاعتيادية الخامسة والاربعون المنعقدة بتاريخ 19/تشرين الثاني /2019

   


21/11/2019 1:55 مساءَ

تخفيض الرسوم الكمركية المفروضة على المركبات الهجينة

خفض مجلس الوزراء الرسوم الكمركية المفروضة على المركبات الهجينة بنسبة 100% للسنة الأولى، وبعدها 50%، استناداً الى الصلاحيات المنصوص عليها في احكام المادة (2/ اولاً) من قانون التعرفة الكمركية رقم 22 لسنة 2010 المعدل، من اجل تخفيض أسعار المركبات الهجينة انفاً، لغرض تحفيز المواطنين على اقتنائها لما في ذلك من فوائد كبيرة من الناحيتين الاقتصادية والبيئية.



تخصيص قطعة ارض في نينوى لتوسيع دير مار بهنام الشهيد لأهميته التأريخية

وافق مجلس الوزراء على تخصيص قطعة ارض بمساحة (8 دونم و7 اولك) الراجعة الى مديرية بلدية النمرود في محافظة نينوى، الى دير مار بهنام الشهيد، استثناءً من قرار مجلس الوزراء 239 لسنة 2013، من اجل توسيع الدير لأهميته التأريخية.

 

 

مجلس الوزراء يخصص أكثر من أربع مليار دينار ونصف لتأمين إيصال الماء الصافي لجانب الكرخ

قرر مجلس الوزراء إضافة مبلغ مقداره أربعة مليارات و (515) مليون دينار، الى التخصيص المالي المُقر لدائرة ماء بغداد الراجعة الى امانة بغداد، من تخصيصات احتياطي الطوارئ للسنة المالية/2019.

وخول المجلس السيد وزير المالية صلاحية تأمين المبلغ المذكور لغرض صيانة وتأهيل المولدتين المجهزتين دائرة ماء بغداد بالتيار الكهربائي، من اجل تأمين إيصال الماء الصافي الى جانب الكرخ وجزء من جانب الرصافة في العاصمة بغداد.

 

 مجلس الوزراء يقر بيع الأراضي للمتجاوزين خارج التصاميم الأساس للمدن

اقر مجلس الوزراء تمليك الأراضي للمتجاوزين خارج حدود التصاميم الأساس للمدن، مقابل بدل مالي يقدر عن طريق لجنة مؤلفة بموجب قانون بيع وايجار أموال الدولة رقم 21، لسنة 2013.
ونص القرار على استيفاء مبلغ مقداره 5% من بدل القطعة، ويقسط الباقي لمدة 20 سنة، وفي حال تأخر التسديد فللوزير المختص او رئيس الجهة غير المرتبطة بوزارة او من يخوله أي منهما ان يقر اما قبول تسديد القسط او الأقساط المتأخرة مع تحميل القسط او الأقساط المتأخرة مع الفائدة المنصوص عليها في قانون بيع وايجار أموال الدولة.
وفي حال تعذر على المستفيد دفع الأقساط المتأخرة يباع العقار نقدا وفقا لاحكام القانون المذكور، اذا لم يكن مسجلا باسم المالك، وان كان مسجلا باسمه يباع وفقا لاحكام قانون التسجيل العقاري باعتباره محجوزا.
وتضمن قرار مجلس الوزراء أيضا وضع إشارة عدم التصرف على العقار لحين تسديد كامل البدل، وتتولى مديرية التخطيط العمراني في المحافظة بالتنسيق بينها وبين البلدية المعنية اعداد مسوحات كاملة لواقع الحال مع مخططات للتطوير والتأهيل مع توافر المساحات الخضراء والخدمات الاجتماعية والصحية والتعليمية والشوارع والمحاور التجارية،  وتصادق من المديرية العامة للتخطيط العمراني.



مجلس الوزراء يقر توزيع الأراضي الواقعة داخل التصميم الأساس للمدن على الشرائح المشمولة وفق خطط المحافظات


وافق مجلس الوزراء على توزيع الأراضي الواقعة داخل التصميم الأساس المصدق للمدن على الشرائح المشمولة بموجب خطة تعدها كل محافظة ويصادق عليها وزير الاعمار والإسكان والبلديات.
ونص قرار مجلس الوزراء على ضرورة استلام خطط المحافظات خلال عشرة أيام، وبعكسه يعتبر مصادق عليها بسعر 250 دينار للمتر الواحد، وتؤلف لجان في كل محافظة برئاسة المحافظ او رئيس الوحدة الإدارية، ومديرية البلدية، ومدير الأملاك في البلدية المعنية لأغراض التوزيع.
وتقوم وزارة الاعمار والإسكان والبلديات والاشغال العامة بالتنسيق مع وزارة التخطيط بإدراج مشروع مسح وفرز الأراضي السكنية عن طريق اجراء وزارة الاعمار والإسكان مناقلة من تخصيصاتها لعام 2019.
ويعد هذا القرار استثناء من قرار مجلس الوزراء (70 لسنة 2019) الذي يمنع توزيع الأراضي داخل التصميم الأساس للمدن.
 



 

   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved