نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

معرض الصور

مجلة صدى الامانة العدد 58

دليل المواقع

   

JCMC: التقرير اليومي للوضع الإنساني في العراق (موجز 11 تشرين الثاني 2019(

   


11/11/2019 2:44 مساءَ

رصدت مصفوفة تتبع النازحين DTM التابعة الى المنظمة الدولية للهجرة IOM عبور نحو 112شخص كردي سوري بتاريخ 10 تشرين الثاني الحدود إلى إقليم كردستان العراق وتم نقلهم بالحافلة إلى مخيم (بردرش) للاجئين مع توفير الطعام والمشروبات للأسر الكردية السورية النازحة وفحص جميع المرضى وإعطائهم العلاج اللازم ليبلغ عدد الاشخاص الهاربين من سوريا باتجاه العراق 14.891 شخص كردي سوري.
وفي محافظة البصرة اكدت ممثلية المركز المشترك للتنسيق والرصد JCMC بالمحافظة عن انجاز دائرة شؤون الالغام بوزارة الصحة والبيئة اعمال المسح التقني والتطهير للمناطق الخطرة الملوثة بحقول الالغام والمخلفات الحربية بعموم المحافظة حيث تم تطهير نحو 435 كيلو متر مربع.
اما في محافظة نينوى أكد المحافظ عن انجاز وافتتاح جسر السويس الذي يربط بين منطقتي النبي يونس والحي الزراعي في مدينة الموصل بعد اعادة تأهيله.
وافادت ممثلية المركز المشترك للتنسيق والرصد JCMC بالمحافظة إنجاز وزارة الدفاع اعمال تطهير الدور السكنية للمجمعات السكنية القحطانية والعدنانية والجزيرة في سنجار وشمال البعاج بنسبة 100% وتم تسليمها الى الحكومة المحلية.
وفي محافظة الانبار افادت ممثلية المركز المشترك للتنسيق والرصد JCMC بالمحافظة بالأشراف على غلق المخيمات بعد توفر شروط الدمج حيث تم دمج مخيم الفلوجة 7 ومخيم الفلوجة 5 مع مخيم التحرير المركزي ومخيم التحرير 2 بمخيمات الحبانية بالمدينة السياحية وتم نقل 96 عائلة الى المخيمات الجديدة بعد تهيئتها ونصب 53 خيمة جديدة وفرتها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين UNHCR وبالتعاون مع لجنة العودة CCCM بإدارة المجلس الدنماركي للاجئين.
الى ذلك أعلن مدير ناحية الخيرات بقضاء الكرمة شرقي مدينة الفلوجة ان نحو 95% من الاسر النازحة في تلك المنطقة عادت بصورة طوعية الى مناطق سكناها على خلفية الاستقرار الامني وعودة الخدمات الى المدينة.
كما أكد مدير ناحية البغدادي إن الحكومة المحلية وبالتنسيق مع المنظمات الإنسانية وبتبني من صندوق إعادة اعمار المناطق المتضررة من العمليات الإرهابية استكمال مشروع إعادة إعمار وتأهيل كافة المدارس المتضررة في الناحية.
وتضمن التقرير أطلاق وزارة الهجرة والمهجرين الوجبة الثالثة والتي شملت 9.733 عائلة بمنحة المليون ونصف المليون دينار للعائدين لمناطقهم المحررة.
هذا وافادت ممثلية المركز المشترك للتنسيق والرصد JCMC بصندوق اعادة اعمار المناطق المتضررة من العمليات الارهابية بإنجاز 457 مشروع من أصل 511 بين عامي 2016 – 2018.


   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved