نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

معرض الصور

دليل المواقع

   

قرارات مجلس الوزراء المأخوذة في الجلسة الاعتيادية الثانية والثلاثين المنعقدة بتاريخ 21/اب/2019

   


25/8/2019 11:24 صباحا

مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى بروتوكول قمع الاعمال غير المشروعة الموجهة ضد سلامة المنصات الثابتة القائمة في الجرف القاري لعام 1988

وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى بروتوكول قمع الاعمال غير المشروعة الموجهة ضد سلامة المنصات الثابتة القائمة في الجرف القاري لعام 1988، والذي دخل حيز النفاذ بتاريخ 1/3/1992، واحالته الى مجلس النواب استناداً الى احكام المادتين61/ البند اولاًو80/ البند ثانياً من الدستور، مع الإبقاء على تحفظ جمهورية العراق في المادة 2 من قانون الانضمام الى اتفاقية قمع الاعمال غير المشروعة الموجهة ضد سلامة الملاحة البحرية رقم  113 لسنة 2012.

وتثبيت تحفظ جمهورية العراق بان التوقيع او التصديق او الانضمام الى الاتفاقية المشار اليها لا يعني باي حال من الأحوال اعترافاً (بإسرائيل) او الدخول باي علاقة معها، استناداً الى احكام المادة (21/ البند ثانياً) من قانون عقد المعاهدات رقم 35 لسنة 2015.

 

 

 

إقرار توصية المجلس الوزاري للطاقة بشأن اعفاء الانابيب المستوردة لصالح شركة نفط الوسط من رسم حماية المنتج

اقر مجلس الوزراء توصية المجلس الوزاري للطاقة بشأن الموافقة على تنزيل نسبة الرسوم لتكون (0%)، لغرض اعفاء الانابيب المستوردة لصالح شركة نفط الوسط المستخدمة من اجل تطوير واستكشاف الرقعة الاستكشافية رقم 8 من رسم حماية المنتج.

واقر المجلس في قرار اخر، توصية المجلس الوزاري للطاقة بخصوص الموافقة على زيادة كلفة وتمديد المدة التعاقدية للعقد الاستشاري لمصفى كربلاء (شركة تكنب الفرنسية).

وفي قرار اخر خول مجلس الوزراء المجلس الوزاري للخدمات الاجتماعية والمجلس الوزاري للتنمية البشرية صلاحية الاستثناء من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية رقم 2 لسنة 2014.

 

 

 

دعم نادي الطلبة الرياضي

وافق مجلس الوزراء على قيام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالاستفادة من جزء من مبلغ الدعم السنوي لترميم وتأهيل الملعب والقاعات، أي من نسبة 50% المخصصة بموجب الفقرة 8 من قرار مجلس الوزراء 289 لسنة 2017 ، لغرض تسديد التزامات الوزارة المذكورة المترتبة على نادي الطلبة الرياضي، منها صرف أجور عقود اللاعبين، ومتطلبات مشاركة الفرق الرياضية.

 

 

 

مذكرة تفاهم بين جمهورية العراق والأمانة العامة لجامعة الدول العربية بشأن إطفاء نسبة 75% من ديون جمهورية العراق ضمن صناديق الدعم المقدمة للدول العربية

خول مجلس الوزراء ممثل العراق الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير احمد نايف الدليمي، صلاحية التوقيع على مذكرة تفاهم بين جمهورية العراق والأمانة العامة لجامعة الدول العربية بشأن إطفاء نسبة 75% من ديون جمهورية العراق،  ضمن مساهمته في صناديق الدعم المقدمة للدول العربية وفقاً لقرار مجلس الوزراء 127 لسنة 2019 ، شريطة الاخذ بعين الاهتمام رأي الأمانة العامة لمجلس الوزراء المثبت بموجب مذكرة الدائرة القانونية بهذا الشأن.

 

 

 

 

 

اتفاق تنفيذ برامج خاصة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والأمانة  العامة لمجلس الوزراء

قرر مجلس الوزراء قيام وزارة المالية بإجراء مناقلة مبلغ 46 مليار دينار من باب الالتزامات والمساهمات والمساعدات المالية الى البرامج الخاصة في موازنة الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وقيام الأمانة العامة لمجلس الوزراء بتوقيع مسودة الاتفاق مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة استثناءً من التعليمات النافذة.

 

 

 

منح مدرسة الاكاديمية الدولية الاهلية في محافظة البصرة إجازة تأسيس

وافق مجلس الوزراء على منح مدرسة الاكاديمية الدولية الاهلية في محافظة البصرة إجازة تأسيس ، استناداً الى احكام المادة 4/ البند اولاً من نظام التعليم الأهلي والاجنبي رقم (5) لسنة 2013.

وتقوم وزارة التربية باستكمال اعداد التعليمات المذكورة في المادة (4) من نظام التعليم الأهلي والاجنبي رقم (5) لسنة 2013.

 



تثبيت مجموعة من المعلمين والمدرسين المتعاقدين مع المديرية العامة لتربية محافظة البصرة على الملاك الدائم

وافق مجلس الوزراء على تثبيت المعلمين والمدرسين المتعاقدين مع المديرية العامة لتربية محافظة البصرة على الملاك الدائم استثناءً من تعليمات تنفيذ الموازنة العامة الاتحادية لعام 2019 بحسب الدرجات المتوافرة الناتجة عن حركة الملاك.

ويأتي قرار المجلس دعماً للحركة التعليمية في البلد.


اصدار تعليمات تنفيذ احكام قانون تشغيل الخريجين الأوائل رقم 67 لسنة 2017

وافق مجلس الوزراء خلال جلسته الاعتيادية الثانية والثلاثين على اصدار التعليمات رقم (1) لسنة 2019، تعليمات تنفيذ احكام قانون تشغيل الخريجين الأوائل رقم 67 لسنة 2017، استناداً الى احكام المادتين (4، 9) من قانون تشغيل الخريجين رقم 67 لسنة 2017، والمادة (80/ البند ثالثاً) من الدستور.

ويأتي القرار تكريماً للجهد الاستثنائي المبذول من الطلبة الأوائل، ودعماً للحركة العلمية في البلاد، وللارتقاء بالوظيفة العامة.






 

   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved