معرض الصور

يو تيوب

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

   

قرارات مجلس الوزراء المأخوذة في الجلسة الاعتيادية الثلاثين المنعقدة بتاريخ 30/تموز/2019

   


01/8/2019 12:29 مساءَ

 إقرار توصية المجلس الوزاري للطاقة بشأن ميثاق التعاون للدول المنتجة للنفط

 

اقر مجلس الوزراء توصية المجلس الوزاري للطاقة والموافقة على انضمام جمهورية العراق الى ميثاق التعاون للدول المنتجة للنفط كونه استمراراً لاتفاق اعلان التعاون/2016 الحالي.

وجاء قرار المجلس في الجلسة الاعتيادية الثلاثين المنعقدة في 30 تموز 2019 وبناءً على ما عرضته وزارة النفط والمجلس الوزاري للطاقة بهذا الشأن.

 

 

خطة مشروعات محافظة كركوك الاستثمارية لعام 2019

 

اقر مجلس الوزراء محضر اجتماع اللجنة المؤلفة بموجب قرار مجلس الوزراء 210 لسنة 2019 بشأن خطة مشروعات محافظة كركوك الاستثمارية لعام 2019 على ان يكون تنفيذ مشروع طريق التون كوبري بإشراف وزارة الاعمار والإسكان والبلديات والاشغال العامة.

______________________________________________

 

معالجة المشاريع المتلكئة

 

قرر مجلس الوزراء قيام رئيس جهة التعاقد بموافقة وزير التخطيط تغيير الجهة المستفيدة من الاعتماد المستندي المفتوح الى المتعاقد الجديد للعقود التي يتم انهائها بموجب القانون والتعليمات (بسحب العمل، او الفسخ، او الانهاء بالتراضي، او التنازل)، وله تغيير المصرف الفاتح للاعتماد بحسب متطلبات العقد وبموجب القواعد المصرفية المرعية، دون ان يترتب أي أثر قانوني او مالي على الجهة المتعاقدة.

 

 

مشروع ماء كركوك الموحد/ المرحلة الثانية

 

وافق مجلس الوزراء على قيام وزارة المالية بإجراء مناقلة مبلغ مقداره 12 مليار دينار من تخصيصات مشروعات الخطة الاستثمارية للمديرية العامة للماء في وزارة الاعمار والإسكان والبلديات والاشغال العامة لعام 2019، الى مشروع ماء كركوك الموحد/ المرحلة الثانية، لغرض تجهيز المعدات الاستيرادية اللازمة لإكماله.

______________________________________________

 

إقرار توصية المجلس الوزاري للاقتصاد بشأن العقود الممولة من الموازنة التشغيلية

 

اقر مجلس الوزراء توصية المجلس الوزاري للاقتصاد بشأن العقود الممولة من الموازنة التشغيلية، والموافقة على شمول المشاريع الممولة من الموازنة الجارية او التشغيلية بقرار مجلس الوزراء 432 لسنة 2015 شرط توفر التخصيص المالي.

ونص القرار432 لسنة 2015 على اقرار مجلس الوزراء في جلسته التاسعة والأربعين المنعقدة بتاريخ 29/12/2015 توصية لجنة الشؤون الاقتصادية، بشأن تخويل جهات التعاقد الصلاحية التقديرية بالبت في إعادة الإعلان للمشاريع التي تم سحب العمل منها بالتنسيق مع وزارة التخطيط، وان تكون الأولوية الى المشاريع ذات الأهمية القصوى، فيما يتم التريث بإجراءات الإعلان المتعلقة ببقية المشاريع الأخرى، وصرف النظر عن موضوع فرق البدلين.

______________________________________________

مشروع تحلية مياه البحر في محافظة البصرة
خول مجلس الوزراء وزارة الاعمار والإسكان والبلديات والاشغال العامة صلاحية التفاوض الفني والتجاري مع شركة (Biwater) البريطانية، لغرض انشاء مشروع تحلية مياه البحر في محافظة البصرة، بموجب المخططات والمواصفات التي تعدها الوزارة المذكورة مع الاستشاري، وبطاقة مليون متر مكعب/ يوم، والممول من القرض البريطاني.



 

   

المزيد من المواضيع