نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

معرض الصور

دليل المواقع

   

رئيس الوزراء يؤكد إطلاق التعداد السكاني العام في 2020

   


30/7/2019 11:22 صباحا

أكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي إطلاق المسح الشامل لتنفيذ التعداد السكاني  لعام 2020.
وقال رئيس الوزراء، خلال كلمته في احتفال اليوم العالمي للسكان الذي أقامته وزارة التخطيط بمناسبة مرور( ٥٠ )عاما على تأسيس صندوق الأمم المتحدة للسكان،و إن أحد أهداف البرنامج الوزاري هو التعداد السكاني، موضحا أن البيانات المتوافرة يشوبها الخلل وعدم الدقة لأن  العراق لم يجر التعداد منذ نحو( ٣٠) عاما.
وأضاف إن الصعوبات البالغة التي يواجهها العراق لن تقف حائلا دون تنفيذ هذا التعداد، مؤكدا إتباع العد الإلكتروني للمرة الأولى في العراق، وهناك عمل دؤوب لتحقيق ذلك للإستفادة من التجارب الناجحة، لتحقيق تطلعات البلد في الصحة والتعليم والمجالات العلمية والإقتصادية والتنمية البشرية.
ودعا السيد رئيس مجلس الوزراء جميع الجهات والهيئات والمؤسسات الدينية والبرلمانية والإجتماعية الى التفاعل مع التعداد العام للسكان، مشيدا بجهود المكتب الإقليمي للأمم المتحدة وصندوق الأمم المتحدة للسكان، ووزارة التخطيط والجهاز المركزي للإحصاء في هذا المجال.
من جهته بين وزير التخطيط السيد نوري الدليمي الخطط المعدة لإجراء التعداد السكاني، والجهود المبذولة من الوزارة في هذا المجال.
كما أستعرض مستشار رئيس الوزراء د. مهدي العلاق تفاصيل عمل التعداد السكاني، من خلال عرض تقرير مفصل عن سنوات وأعداد التعداد منذ عام 1923-1997. 
وحضر الإحتفال عدد من الوزراء والنواب والمحافظين والمسؤولين في الدولة، إضافة الى نائب الأمين العام للامم المتحدة في العراق للشؤون السياسية والمساعدة الإنتخابية والمدير الإقليمي لصندوق الامم المتحدة للسكان.
   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved