نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

معرض الصور

دليل المواقع

   

الأمانة العامة لمجلس الوزراء تؤكد على أهمية تحسين خدمة الانترنيت من خلال الاعتماد على التقنيات الحديثة

   


24/7/2019 1:56 مساءَ

بينت وزارة الاتصالات ان هناك مشاريع عديدة ستنفذها الوزارة، وأخرى قيد التنفيذ لتحسين خدمة الأنترنت في البلاد عموماً.   
وأوضحت الوزارة، بحضور وفداً من مكتب الاعلام والاتصال الحكومي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ان هناك أسباب كثيرة وراء تردي خدمة الانترنت في البلاد، أبرزها مشكلات فنية ومعوقات روتينية، اضافةً الى ان التقنية المستخدمة حالياً هي من التقنيات القديمة والتي لا تساعد على إيصال خدمة كافية الى المستخدمين.
 وأوضح مصدر مخول في الوزارة الى ان هناك عمل متواصل لتحسين خدمة الانترنت،  والتحول من تقنية (WiFi) الى تقنية (FTTH) والتي تعتبر افضل واخر وسائل الاتصال الموجودة حاليا وأكثرها ثباتا للاتصال بالأنترنت، بالإضافة الى سرعتها الخيالية، وهي تقنية مستقرة لا تتأثر بالعوامل الخارجية مثل التشويش والرياح والحرارة الخارجية وغيرها،  والتحول من الأبراج الى الشعيرة الضوئية لكل مشترك، بالتعاون مع القطاع الخاص،  مع التأكيد على أهمية عدم الاعتماد على ثقافة الربح السريع وذلك لتوافر خدمة ذات كفاءة عالية الى المشتركين.
وبين المصدر ان وزارة الاتصالات تعمل مع شركائها في هيئة الاعلام والاتصالات، والقطاع الخاص، على تحسين البنى التحتية لهذا القطاع المهم بالاعتماد على الجهود الذاتية للوزارة والتغلب على معوقات العمل.
وأشار المصدر الى ان الوزارة تعمل على فتح منافذ جديدة لدخول سعات أكبر من دول الجوار، بالتعاون مع الشركات المتخصصة والرصينة، وإقامة مشاريع لتحسين الخدمة في البلاد عموماً.
واكد المصدر انجاز المشاريع الخاصة بالقرض الياباني لهذا المجال، وبكفاءة عالية وضمن المدة الزمنية المحددة للمشروع، وبدأ العمل به بشكل تجريبي في منطقة بالعاصمة بغداد وتعد بيئة تجريبية للمشروع.
وبين ان هذا المشروع سيساهم بشكل كبير بتحسين خدمة الأنترنيت، وسيعمل على توافر باقات ذات جودة عالية، وسيكون تشغيله بشكل مستمر في وقت قريب لا يتجاوز ثلاثة أشهر إذا لم تحدث معوقات، وبشراكة فعالة من القطاع الخاص.


   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved