نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

معرض الصور

دليل المواقع

   

الأمين العام لمجلس الوزراء: الالتزام والجدية بتنفيذ البرنامج الحكومي من أولويات عملنا، ورئيس مجلس الوزراء يؤكد على تنفيذه .

   


27/6/2019 6:47 مساءَ

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزي، على ضرورة التزام الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة، وجديتها، بمتابعة وتنفيذ فقرات البرنامج الحكومي، المحدد من قبل الحكومة العراقية، والذي يعد من أولويات عمل الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وأن تعاون الوزارات فيما بينها من جهة، وبين الأمانة العامة لمجلس الوزراء من جهة أخرى، سيسهم  في تطوير عجلة التقدم للعراق.

وأضاف، خلال ترؤسه لاجتماع مجلس الوكلاء الاعتيادي، اليوم الخميس، في مبنى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، أن رئيس مجلس الوزراء، يؤكد على تنفيذ البرنامج الحكومي بشكل دقيق، وسيقوم بتقييم عمل المؤسسات الحكومية، بعد ورود نسب الإنجاز المتحققة للفصل الثاني.

وبناءًا على توجيه الأمين العام لمجلس الوزراء، فقد تم تحديد شهر آذار من سنة 2020، موعداً نهائياً لقيام الوزارات بتقديم التقارير الخاصة بتقييم مؤسساتها وتشكيلاتها، على وفق المعايير التي تم تحديدها في وقت سابق بشأن توثيق إجراءات الوزارة، وإيجاد منهجيات خاصة بعملها، إضافة إلى وضع خلاصة لنتائج هذه الإجراءات، لاعتمادها كمؤشرات لقياس أداء عمل الوزارات، وتبني فرص التحسين الممكنة في العمل الحكومي وتطويره، وتحديد نقاط القوة والضعف فيه.

وطالب الأمين العام لمجلس الوزراء، الوزارات والمؤسسات والمحافظات كافة، ببذل جهد أكبر، من أجل تجاوز التحديات الداخلية والخارجية، التي تواجه عجلة التقدم، التي تسعى الأمانة العامة لمجلس الوزراء إلى تذليلها، وأهمها، الفساد الإداري ونقص الخدمات والبطالة.

وتابع، علينا جميعاً، التكاتف سوية، من أجل تقديم واقع ملموس على الأرض، فيما يخص المشاريع الخدمية بعامة، والخدمات التي لها تماس مباشر بالمواطن بخاصة، سيّما بعد التحسن الأمني والاقتصادي الذي يشهده البلد.

وأشار إلى أن نسب الإنجاز المتحققة خلال الفترة السابقة، من قبل بعض المؤسسات، تشكل لدينا مؤشراً جيداً من ناحية التنفيذ نسبياً، مشدداً على تقديم الأفضل بالنسبة للمؤسسات التي كانت نسب إنجازاتها ليست بالمستوى المطلوب، وعليها الجدية بالتعامل مع القرارات والتوجيهات الصادرة.

كما وجه المجلس  وزارتي الخارجية والمالية بتنسيق العمل، بشأن صلاحية التباحث مع أعضاء مجلس وكلاء الوزارات كافة، لتحديد أولويات إسهامات العراق، في المنظمات الدولية والإقليمية، وسبل تنشيطها.

هذا وخلص المجلس لمجموعة من التوصيات أهمها، إشراك المديرين العامين في الوزارات، بورش عمل ستقام لاحقاً، الغاية منها، فهم وتبني أهم المعايير الخاصة بتقييم الأداء المؤسساتي، والتواصل الفعال مع أعضاء فرق الوزارات، وعدد من التوصيات الأخرى التي جاءت انسجاماً مع البرنامج الحكومي، للوصول بأعلى المستويات، بالنسبة للخدمات المقدمة إلى المواطنين.

   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved