اسماء الخريجين الاوائل

نظام صحة صدور الوثائق

نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

معرض الصور

دليل المواقع

   

الأمانة العامة لمجلس الوزراء: المركز المشترك للتنسيق والرصدJCMC يصدر التقرير اليومي للوضع الإنساني في العراق (موجز 23 حزيران 2019)

   


23/6/2019 11:23 صباحا

أكد قائممقام قضاء الرمادي في محافظة الانبار إن اللجان المختصة انجزت بحدود 30 ألف معاملة للمتضررين جراء العمليات الارهابية.
اما في محافظة نينوى فقد أعلن المحافظ إن مديرية بلديات نينوى وباشراف من برنامج الامم المتحدة الانمائيUNDP باشرت بانشاء 84 مشروعا في المحافظة عمومها تتضمن مجمعات سكنية للعوائل المتعففة والمتضررة من داخل المدينة وبناء مستشفيات حكومية متطورة مع تزويدها بأحدث الاجهزة الطبية وانشاء مدارس ومعاهد اضافية.
وافاد برنامج الامم المتحدة الانمائي باعادة اعمار وتأهيل 400 منزل بمنطقة بطنايا في سهل نينوى لتمكين مايقارب 1600 شخص من العودة الى ديارهم بتمويل من وزارة التعاون الاقتصادي الالمانية.
وفي سياق متصل اكدت ممثلية المركز المشترك للتنسيق والرصد JCMC بوزارة الزراعة عن استمرار دائرة وقاية المزروعات بمكافحة الحشرات التي تضر باشجار النخيل والفاكهة ومحاصيل الخضر وتوزيع المبيدات الخاصة بمكافحة حشرة الدوباس وذبابة الياسمين البيضاء وحفار اوراق الطماطة الى مديرية بغداد الكرخ ومكافحة 3138 دونماً من بساتين النخيل ضد حشرة الدوباس في محافظة كربلاء المقدسة.
الى ذلك قدمت منظمة الصحة العالمية 10 سيارات إسعاف مجهزة كلياً بهدف توفير خدمات الإحالة دون انقطاع إلى أربع محافظات وهي صلاح الدين ودهوك وإربيل ونينوى.
وفي السياق نفسه قدم الاتحاد الأوروبي منحة قدرها ٢ مليون يورو إضافية (٢.٦٨ مليار دينار عراقي) إلى المنظمة الدولية للهجرة في العراق لتحسين البنية التحتية الحرجة في مخيمات النازحين داخلياً ليصل إجمالي المساعدات الإنسانية التي قدمها الاتحاد الأوروبي إلى المنظمة الدولية للهجرة خلال العام الجاري (٢٠١٩) ٥ ملايين يورو (٦.٧١ مليار دينار عراقي).


   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved