معرض الصور

يو تيوب

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

   

الأمين العام لمجلس الوزراء يلتقي ممثلي البنك الدولي ومنظمة الهجرة الدولية كلاً على حدة ويرحب بدعم الدول الصديقة والمنظمات الدولية

   


03/4/2019 10:30 صباحا

استقبل الأمين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق ممثلي البنك الدولي ومنظمة الهجرة الدولية، كلاً على حدة، لبحث سبل تعميق التعاون المشترك والاستثمارات واهم المشاريع في المناطق المحررة، وتحقيق التنمية عبر دعم الاستثمار لتجاوز العقبات واعادة الاعمار والرفاه والأمن للشعب العراقي بشكل عام.
حيث اشار السيد الأمين خلال لقائه المدير الإقليمي للبنك الدولي في الشرق الأوسط وشمال افريقيا السيد ساروج كومار بحضور الممثلة الخاصة لبعثة البنك الدولي في العراق السيدة يارا سالم، الى دور البنك في تنفيذ المشاريع المهمة في المناطق المحررة، واهمية توسيع نطاق عمله لتحقيق البرامج والاهداف المرجوة من التعاون المشترك.
من جانبه أكد ممثل البنك الدولي استعداده للمساهمة في المشاريع ودعم برامج الحكومة العراقية في المحافظات العراقية كافة، وخاصة نينوى لوضعها الاستثنائي، من خلال وضع خطط طارئة لتسريع انجاز البرامج والمشاريع.
من جانب اخر وخلال لقائه رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية في العراق جيراد وات، ومديرة مكتب المنظمة الدولية للهجرة الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا السيدة كارميلا جودو، أكد الأمين العام لمجلس الوزراء على أهمية تعميق التعاون بين الحكومة العراقية والمنظمة مثنياً على جهودها في دعم مشاريع الحكومة العراقية وبرامجها. 
الى ذلك أثنى ممثل المنظمة على عمل الحكومة العراقية لتسهيل برامجهم في العراق، مؤكداً على ضرورة اكمال إجراءات انضمام العراق للمنظمة في المستقبل القريب.
هذا وأشاد الأمين العام بدور البنك والمنظمة في دعم العراق، مشيراً الى ضرورة استمرار الدعم وذلك للاستفادة من خبرات الدول الصديقة والشقيقة لإعادة الاستقرار للمدن العراقية كافة.

   

المزيد من المواضيع