اسماء الخريجين الاوائل

نظام صحة صدور الوثائق

نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

صدى الامانة العدد 52

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

احصائيات

معرض الصور

دليل المواقع

   

الأمين العام لمجلس الوزراء يؤكد ان التوجه الحكومي يتجه نحو بناء قدرات وطنية لتحقيق الانتقال الأمثل للصلاحيات بين المحافظات

   


12/3/2019 10:17 صباحا

خلال احتفالية انهاء البرنامج التجريبي لمشروع اللامركزية في العراق....
الأمين العام لمجلس الوزراء يؤكد ان التوجه الحكومي يتجه نحو بناء قدرات وطنية لتحقيق الانتقال الأمثل للصلاحيات بين المحافظات
اقامت الأمانة العامة لمجلس الوزراء احتفالية انهاء البرنامج التجريبي لمشروع اللامركزية للمجموعتين الأولى والثانية التي ينفذها معهد الحوكمة الكندي بتمويل من وزارة الشؤون الخارجية الكندية.
واكد الأمين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق اثناء كلمته في الحفل، ان التوجه الحكومي يتجه نحو بناء قدرات وطنية لتحقيق الانتقال الأمثل للصلاحيات، سيما المالية منها، ووفقاً لما جاء في الدستور الذي نص على ان يتكون النظام الاتحادي في جمهورية العراق من عاصمة واقاليم ومحافظات لا مركزية وادارات محلية، مشيداً بالدور الكبير للحكومة الكندية في دعم العراق بمجال الإصلاح الإداري وتعزيز مبداً اللامركزية وصولاً الى الحكم الرشيد.
كما تضمن الحفل كلمات للسادة وزير التخطيط الدكتور نوري الدليمي ورئيس هيئة التنسيق بين المحافظات طورهان المفتي والسفير الكندي لدى العراق بوول كيبارد، فضلاً عن رئيس معهد الحوكمة الكندي.
الى ذلك أكد الدليمي ن وزارة التخطيط تسعى لتحقيق تنمية مكانية متوازنة من خلال تعزيز دور الحكومات المحلية في عملية صناعة القرار الاقتصادي ومساهمتها الفاعلة في تنفيذ المشاريع التنموية.
 واختتم الحفل بمنح المشاركين من المجموعتين الأولى والثانية التي ضمت الكوادر المتقدمة في السلطتين التشريعية والتنفيذية بضمنهم محافظي ميسان والديوانية والمشاركين من إقليم كردستان شهادات تثبت اجتيازهم لستة وحدات تدريبية مكثفة في مجال تنفيذ وتطبيق نقل الصلاحيات، بالإضافة الى المشروع التجريبي لنقل الصلاحيات في ميسان والديوانية الذي أطلق العام الماضي 2018.
   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved