اسماء الخريجين الاوائل

نظام صحة صدور الوثائق

نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

صدى الامانة العدد 52

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

احصائيات

معرض الصور

دليل المواقع

   

الأمانة العامة لمجلس الوزراء... إطلاق فريق نساء سنجار للسلام لتعزيز دور المرأة في مجتمعات المناطق المحررة

   


05/3/2019 1:21 مساءَ

في إطار جهودها المستمرة لتعزيز مفهوم التعايش المشترك، أطلقت اللّجنة العليا للتعايش والسلم المجتمعي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، تشكيل فريق نساء سنجار بمشاركة 38 شخصية نسوية من داخل قضاء سنجار ومن مخيمات النزوح على نحو جامع في خطوة نحو تعزيز دور المرأة في مجتمعات المناطق المحررة من قبضة عصابات داعش الارهابية.
وأشار مدير عام دائرة المنظمات غير الحكومية السيد محمد طاهر التميمي/ المشرف على أنشطة بناء السلام في سنجار وسهل نينوى في الورشة التي اقامتها اللجنة العليا في محافظة دهوك؛ ان لنساء سنجار صوت يجب ان يسمع في عملية بناء السلام وان السلام الذي تشارك فيه المرأة يكون أعمق وأكثر تأثيرا ورسوخا في المجتمع، معبرا في الوقت ذاته عن دعم الحكومة للمرأة في سنجار؛ لما تعرضت له من انتهاكات جسيمة من داعش الإرهابية. 
وتخللت الجلسة الأولى للورشة نقاشات حول أساليب العمل في المجموعة وطرق الدعم المطلوب تقديمها لهذه الشريحة المهمة، وافضت الى توصيات عدة سوف تتم متابعتها من خلال الفرق الفرعية التي تم تشكيلها لهذا الغرض.
يذكر ان اللجنة العليا للتعايش والسلم المجتمعي مشكلة برئاسة الأمين العام لمجلس الوزراء وهي مستمرة في التواصل مع المجتمعات المحلية في المحافظات كافة لتحقيق أهدافها.


   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved