نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

معرض الصور

مجلة صدى الامانة العدد 58

دليل المواقع

   

الأمين العام يستقبل السفير الكوري في العراق

   


24/2/2019 10:19 صباحا

استقبل الأمين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق السفير الكوري لدى العراق السيد جانغ كيونغ ووك والوفد المرافق له لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في إطار مشاريع الحوكمة الالكتروني واستراتيجية امن المعلومات وبتنفيذ من قبل الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا)، كون الأخير يمتلك مقومات النجاح بهذا المجال.
وناقش الجانبان الخطوط الرئيسة التي تتعلق بالمشروع وآليات تنفيذه بما يكفل أفضل النتائج،
 واكد جانغ التزام بلاده بدعم العراق والمضي قدما في تعزيز أواصر التعاون بين البلدين بهذا المجال مشيرا الى ضرورة التنسيق من قبل مسؤولي الدولتين من صناع القرار حول المشروع ومن ثم عقد مذكرة تفاهم مشتركة بين وزارة الداخلية الكورية ووزارة التخطيط العراقية.
الى هذا وجه معالي الأمين الجهات المسؤولة التي التواصل مع الجانب الكوري من اجل تسريع إجراءات مذكرات التفاهم المشتركة التي من شأنها تطوير واقع الخدمات الالكترونية للمواطنين وبناء نظام حكومي الكتروني في ظل التسارع الهائل في حجم المحتوى والبيانات، والطلب المتزايد لتوفير بيئة تكنولوجية تتناسب وحجم التطور العالمي في هذا المجال.
يجدر الإشارة الى ان الوكالة الكورية للتعاون الدولي "كويكا"، هي مؤسسة حكومية كورية جنوبية للتعاون الدولي أنشئت عام 1991 بهدف تنفيذ وتقديم المنح والمساعدات التي تقدمها كوريا على الصعيد الدولي.


   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved