نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

معرض الصور

مجلة صدى الامانة العدد 58

دليل المواقع

   

الأمين العام لمجلس الوزراء يلتقي وفداً من مؤسسة التمويل الدولية للاستثمار في مشاريع البنية التحتية

   


14/2/2019 9:59 صباحا

بحث الأمين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق مع وفد مؤسسة التمويل الدولية ممثلة برئيس البعثة، السيد زياد بدر والسيد كريستوفر كانتلمي، كبير مسؤولي الاستثمار والوفد المرافق من أعضاء قسم إدارة البنية التحتية والموارد الطبيعية في المؤسسة إمكانية تنفيذ مشاريع البنى التحتية في المناطق المحررة ذات الأولوية، سيما في قطاعي الطاقة والسكن.
وناقش الاجتماع الإطار الاستراتيجي للاستثمار في العراق وسبل تطوير القطاع الخاص والدروس المستفادة من خبرة المؤسسة في هذا المجال عبر دعم المستثمرين للاستثمار في مشاريع البنى التحتية ذات الأولوية اهمها (الطاقة الكهربائية، تجميع وتجهيز الغاز، النقل والمياه)، فضلا عن تقديم الدعم المالي والاستشاري للشركات بتمويل يقدر بحوالي 400 مليون دولار للارتقاء الى مستوى الأداء في دول العالم الأخرى والتي أشار اليها ممثلي المؤسسة من خلال تجاربهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.
ودعا الأمين العام المؤسسة الى استثمار خبراتها وتجاربها في مجال تمويل قطاعي السكن والطاقة، مؤكدا أهمية الانتقال الى خطوات قادمة في إطار تحقيق التزامات وتعهدات المانحين والمستثمرين المنبثقة عن مؤتمر الكويت لدعم الجهود الحكومية في إعادة اعمار المناطق المحررة.   
وتُعد مؤسسة التمويل الدولية IFC، المؤسسة الشقيقة للبنك الدولي وعضو مجموعة البنك الدولي، أكبر مؤسسة إنمائية عالمية تركز على القطاع الخاص في الأسواق الناشئة. وتتعاون مع أكثر من 2000 شركة في جميع أنحاء العالم.


   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved