اسماء الخريجين الاوائل

نظام صحة صدور الوثائق

نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

صدى الامانة العدد 52

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

احصائيات

معرض الصور

دليل المواقع

   

الأمين العام لمجلس الوزراء يلتقي عدداً من البعثات الدبلوماسية في العراق ويرحب بدعم الدول الصديقة لإعادة الاستقرار للمدن المحررة

   


24/12/2018 10:27 صباحا

استقبل الأمين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق السفير البريطاني في العراق السيد جون ويلكس ومستشار الشؤون التنموية في السفارة البريطانية، لبحث سبل التعاون المشترك بين العراق والمملكة المتحدة في مجال قطاع الكهرباء واستثمارات الطاقة المتجددة واهم مشاريع توليد الطاقة الكهربائية في محافظتي ذي قار والسماوة.
كما وشهد اللقاء بحث خارطة طريق ﻟﻺﺻﻼح اﻻﻗﺘﺼﺎدي واﻟﻤﺎﻟﻲ الجوهري والشامل في العراق وسبل تحقيق التنمية الاستراتيجية عبر دعم استثمار القطاع الخاص وتقديم الاسناد الفني ومرونة التسهيلات بمساعدة الاشقاء والاصدقاء والمجتمع الدولي لتحقيق ما أمكن من الإنجازات وتجاوز العقبات ليحتل العراق موقعه الذي يليق به إقليمياً ودولياً لتحقيق الاعمار والرفاه والأمن.
وبحث الجانبان اختيار قيادة عراقية للصندوق الجديد التابع للبنك الدولي من ذوي الكفاءة التكنوقراط، وسبل وضع خطة للإصلاح والتعايش السلمي للسنوات الخمس القادمة.
وفي ختام اللقاء هنأ ويلكس معالي الامين، على إطلاق خطة العمل الوطنية العراقية لقرار مجلس الامن الدولي 1325 بشأن المرأة والسلام والامن، للأعوام 2014 – 2018، مثنياً على الجهود الحثيثة لحكومة العراق وحكومة إقليم كردستان وممثلي المجتمع المدني على هذا المنجز العظيم، ومؤكدا أهمية منح النساء دور في التشكيلة الحكومية الجديدة.
من جانبه أشاد الأمين العام بدور المملكة المتحدة في دعم العراق، مشيراً الى ضرورة استمرار الدعم وذلك للاستفادة من خبرات الدول الصديقة والشقيقة لإعادة الاستقرار للمدن المحررة وإعادة بنائها.
وفي سياق متصل استقبل الأمين العام القائم بالأعمال الفرنسي في العراق السيد جان نويل بونيو والقنصل جان بيير بيريز لبحث عدد من المواضيع المشتركة، وتقديم الدعم اللوجستي للسفارة الفرنسية لاستمرار أعمالهم في العراق.
وأشار نويل الى زيارة الرئيس الفرنسي المرتقبة للعراق نهاية شباط من العام القادم، وزيارة وزير الخارجية الفرنسي في كانون الثاني المقبل لتوطيد العلاقات الثنائية المشتركة بين العراق والصديقة فرنسا وسبل دعم فرنسا للعراق في مختلف القطاعات. 
من جانبه رحب معالي الأمين بزيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والسيد وزير الخارجية مبدياً دعمه للبعثة الدبلوماسية الفرنسية في العراق على مختلف الاصعدة. 


   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved