اسماء الخريجين الاوائل

نظام صحة صدور الوثائق

نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

معرض الصور

دليل المواقع

   

الأمين العام لمجلس الوزراء يؤكد على توجه الحكومة العراقية لدعم متطلبات اصلاح الاقتصاد الوطني بكافة قطاعاته

   


13/12/2018 2:16 مساءَ

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق خلال لقائه بسفير الدنمارك في العراق السيد جيرت ماينكه  توجه الحكومة العراقية لدعم متطلبات اصلاح الاقتصاد الوطني بكافة قطاعاته (الزراعي، النفطي، الصناعي) وتطوير وتحديث واقع الشركات العامة العراقية وتشتمل صناعات (الاسمدة، الكهرباء، النسيج، وانتاج السيارات) في المحافظات كافة,  وتدريب الملاكات الوطنية وتنمية مهاراتها، وذلك عبر تبني مفهوم الشركة بين القطاعين العام والخاص PPP وتشجيع الاستثمار.
وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تحسين الاواصر الاقتصادية بين البلدين والتعاون المشترك عبر تذليل العقبات التي تواجه المشاريع المقدمة من قبل الجانب الدنماركي بغية دعم مشاريع إعادة الاستقرار في المناطق المحررة.
ورحب العلاق خلال اللقاء بدعوة ماينكه للحضور والمشاركة في مؤتمر لإعادة اعمار العراق في كوبنهاكن في كانون الثاني القادم على غرار مؤتمر الكويت وبحضور الشركات الدنماركية الصناعية بكافة تشكيلاتها والجهات العراقية ذات العلاقة. 
كما أشار ماينكه الى "تطلع الدنمارك لتفعيل الاتفاقيَّات الثنائيَّة بين البلدين والتعاون في مختلِف المجالات، مشيرا الى زيارة وزير الخارجي الدنماركي خلال هذا الأسبوع للعاصمة بغداد لتفعيل اليات العمل المشترك في مختلف القطاعات.


   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved