اسماء الخريجين الاوائل

نظام صحة صدور الوثائق

نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

معرض الصور

دليل المواقع

   

الأمين العام لمجلس الوزراء يؤكد ان النصر المتحقق على الإرهاب يدفع الشركات الى الاستثمار في العراق

   


09/12/2018 9:52 صباحا

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق ان النصر الذي حققته القوات الأمنية في دحر الإرهاب يدفع الشركات الى الاستثمار في العراق.
جاء ذلك في المؤتمر الدولي لإعادة الاعمار والاستثمار في العراق الذي نظمه صندوق إعادة اعمار المناطق المتضررة، وعقد في فندق بابل، بحضور ممثلي رئاستي الجمهورية والوزراء والنائب الثاني لرئيس مجلس النواب، ومحافظ البنك المركزي، ورئيس الهيئة الوطنية للاستثمار، إضافة الى البنك الدولي، وجمع من السفراء وممثلي الشركات الاستثمارية العالمية.
وقال ان مؤتمر إعادة اعمار العراق الذي عقد في الكويت، شباط الماضي، شهد استعراضا لبيانات شاملة للمنشآت الخدمية المتضررة، وعرض تفصيلي للممتلكات التي تضررت من الإرهاب، مبينا ان الهيئة الوطنية للاستثمار عرضت في المؤتمر 200 مشروعا جاهزا للاستثمار، وكان من نتائجه توقيع مذكرات واتفاقات عديدة.
وبين الأمين العام انه قدم امام مجلس الوزراء يوم أمس الثلاثاء عرضا شاملا لما تحقق من اعمار في المناطق المحررة، رافقه عودة نحو 70% من النازحين الى مساكنهم، معربا عن امله ببدء الشركات مشاريعها الاستثمارية في العراق.
في غضون ذلك بين رئيس صندوق إعادة اعمار العراق د. مصطفى الهيتي وجود 499 مشروعا في المناطق المحررة، تم استلام أكثر من 350 منها، معظمها ممول من قروض البنك الدولي والقرض الألماني.
من جهته اشار نائب رئيس مجلس النواب بشير حداد عزم المجلس رفع العوائق التشريعية امام صندوق الاعمار، وان المجلس ماض بإصدار تشريع خاص بالصندوق.
وبين محافظ البنك المركزي علي محسن إسماعيل تمكن السياسة النقدية في الحفاظ على توازن العملة، ودعم العجز الحاصل في موازنات سابقة، مؤكدا استمرار البنك بمكافحة غسيل الأموال الذي يعد أحد اساسيات العلاقة المالية الخارجية، لافتاً الى ان السيولة لدى القطاع الخاص في المصارف تبلغ نحو 110 ترليون دينار، وهذا ما يمكنه من تقديم تسهيلات لدفع عجلة التنمية داخل البلاد.
وشهد المؤتمر حضور ممثلين عن شركتي سيمنس وجنرال الكتريك المتخصصتين بالطاقة، وعدد اخر من الشركات الدولية الاستثمارية.
   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved