اسماء الخريجين الاوائل

نظام صحة صدور الوثائق

نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

معرض الصور

دليل المواقع

   

الأمين العام لمجلس الوزراء: الحكومة اتخذت قرارات مهمة على صعيد تطبيق العدالة الانتقالية في العراق

   


09/12/2018 9:51 صباحا

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق على اتخاذ الحكومة لقرارات مهمة على صعيد تطبيق العدالة الانتقالية في العراق أهمها انصاف الشرائح التي تضررت ابان حكم النظام البائد قبل العام 2003، كما انها تعاملت بشفافية عالية مع المنتمين لأركان النظام السابق من غير الكوادر القيادية، فضلاً عن مضيها في إجراءات المصالحة الوطنية وتأمين متطلبات العودة الطوعية للنازحين بضمنهم عوائل المنتمين الى تنظيمات داعش الإرهابية.
واطلع الأمين العام اثناء اللقاء الذي جرى بمكتبه مع الفريق البحثي في مركز البحوث السياسية في جامعة الأمم المتحدة في إطار زيارتهم الى العاصمة بغداد برئاسة الدكتورة مارا ريفيكين والسيد هاني ميغالي، على أبرز ما جاء في نتائج الدراسة التي أعدها الفريق بعنوان حدود العقاب ما بعد الدولة الإسلامية لتحقيق التوازن ما بين المسائلة والمصالحة في العراق/ دراسة الحالة، مؤكداً ان الدراسة ستحظى باهتمام حكومي لمراجعة ما ورد فيها من ملاحظات لعرضها على مجلس الوزراء. 
وتُعد الدراسة مقترب تحليلي شامل لقطاع العدل العراقي تجاه الأفراد المتهمين بالارتباط مع داعش، كذلك تتضمن تحليلاَ عن الإطار التشريعي لمكافحة الإرهاب في العراق، والتحديات التي يوجهها العراق في التعامل مع مشتبهين من داعش وتحديات المصالحة والاستقرار على المدى الطويل في المناطق المحررة من إرهاب داعش، والعمل على تحديد المجالات التي تتطلب توجيهات سياسية أكثر تفصيلا حيال استخدام أدوات العدالة الانتقالية.
الى هذا يُعد مركز البحوث السياسية في جامعة الأمم المتحدة مؤسسة فكرية جزءا من الأمم المتحدة ومقره نيويورك، أكمل المركز مؤخراً مشروع بحث مطولاً عن كيفية تطبيق أدوات العدالة الإنتقالة في ظروف النزاعات والتي تشمل الجماعات الإرهابية.
   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved