البحث

نظام صحة صدور الوثائق

نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

العدد 50من نشرة صدى الامانة

احصائيات

معرض الصور

دليل المواقع

   

الأمين العام لمجلس الوزراء يبحث مع رئيس بعثة الاتحاد الأوربي المشاريع التنموية في العراق

   


04/12/2018 9:58 صباحا

استقبل الامين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق سفير بعثة الاتحاد الأوربي لدى العراق السيد رامون بليكوا، لبحث الملفات ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بالتعاون الدولي والتنمية،  واهمها تفاصيل الاتفاقيات التمويلية لحزمة (115 مليون يورو) كمنح لمشاريع التنمية في العراق،  وذلك لتوفير الوظائف و تشجيع الاعمال ، وإزالة الألغام، والطاقة، ودعم الحكم المحلي عبر تطوير الخدمات والبنى التحتية في المحافظات المتضررة لاعادة اعمار الموصل وتنفيذ المشاريع في محافظة البصرة. 
و سَلم بليكوا معالي الأمين برنامج بعثة التعاون التنموي والمقرر زيارتهم لبغداد في الأيام القادمة،  مؤكدا أهمية اخذ زمام المبادرة في صناعة التغيير والتنمية المستدامة إلى حلول ومشاريع ملموسة يمكن تطبيقها على أرض الواقع وقياس أثرها على المدى البعيد لتعزيز الامل والثقة لدى المواطن وتحقيق السلام والمصالحة والاستقرار في العراق، الى ذلك بحث الطرفان تفاصيل أولويات الحكومة العراقية في قائمة المشاريع المعلن عنها في مؤتمر الكويت  والتي ستسهم بالتنمية الاقتصادية ودعم القطاع الخاص.
كما نوقش  تفاصيل مراسيم توقيع الاتفاقيات التمويلية المخطط لها في الموصل وبحضور الجهات الفعالة في المجتمع الدولي ومناقشة موعد اجتماع اللّجنة التنفيذية القادم.


   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved