البحث

نظام صحة صدور الوثائق

نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

العدد 50من نشرة صدى الامانة

احصائيات

معرض الصور

دليل المواقع

   

الأمانة العامة لمجلس الوزراء تناقش الية عمل لجان العودة في المحافظات

   


02/12/2018 10:40 صباحا

دعا الأمين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق لجان العودة في المحافظات الى مزيد من التفاعل لإنجاز خطط العودة الطوعية الامنة للنازحين، وتهيئة متطلبات إعادة الاستقرار في المناطق المحررة.
واضاف الأمين العام اثناء ترؤسه اجتماع لجان العودة في المحافظات، ان تحديد اطر العمل ستساعد الحكومة على تنفيذ خطط العودة الطوعية وتحديد مهام الحكومة المحلية والمنظمات الدولية، كما وتسهم في وضع خارطة طريق لعملها، لافتاً الى جهود الحكومة لتوسيع وتسهيل عمل لجان التعويض لاستيعاب أكبر عدد من الملفات والإسراع بإنجازها، كونها احدى اهم العوامل المشجعة لعودة النازحين لمناطقهم.
واستعرض الاجتماع الذي نظمه مركز التنسيق المشترك بمبنى الأمانة العامة لمجلس الوزراء بحضور مارتا رويدس نائب الأمين الأمم المتحدة في العراق و محافظ كركوك وممثل مركز العمليات الوطني اللواء محمد الشمري، بالإضافة الى ممثلي محافظات ( نينوى، الانبار، ديالى، صلاح الدين) وممثلي المنظمات الدولية  العاملة في العراق المعنية بملف النازحين، التحديات التي تواجه تنفيذ عملية العودة الطوعية والاطار الأساسي لها، فضلاً عن مناقشة الطابع المدني للمخيمات والالية التي اعتمدت في غلق ودمج عدد منها.
وبين ممثلو المحافظات المذكورة الاحتياجات الاساسية التي تدعم عمليات العودة وأبرزها توفير مقومات الحياة اليومية وتهيئة البنى التحتية وتعويض المتضررين، مع الاخذ بنظر الاعتبار طبيعة كل منطقة، موضحين بالأرقام اعداد العوائل المتبقية في كل محافظة.
من جهتها اشارت رويدس الى ان الاحصائيات الدولية سجلت عودة طوعية امنة لألاف النازحين وطبقاً للمعايير الإنسانية، كما شخصت عدد من العوامل التي تؤثر على عمليات العودة، مضيفةً استمرار الجهد الدولي لمساعدة العراق في تأمين متطلبات العودة. 


   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved