البحث

نظام صحة صدور الوثائق

نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

العدد 50من نشرة صدى الامانة

احصائيات

معرض الصور

دليل المواقع

   

فريق إعادة الاستقرار يؤكد على أهمية توفير التمويل لمشاريع إعادة اعمار العراق

   


02/12/2018 10:38 صباحا

بحثت خلية إدارة الازمات المدنية لمجموعة عمل إعادة الاستقرار برئاسة الأمين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق إنجازات الجهات الداعمة لمتطلبات إعادة الاعمار والاستقرار في المناطق المحررة جراء الإرهاب. 
جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقدته الخلية في دار الضيافة ببغداد بحضور السفير الألماني سيريل نان ورئيس صندوق إعادة اعمار المناطق المتضررة ومحافظي المحافظات المتضررة، بالإضافة الى ممثلي البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية في العراق.
واكد الأمين العام ان استمرار عمليات دعم الاستقرار لنهاية العام 2019 تضمن عودة شبة شاملة للنازحين وان توفير الخدمات في المناطق المحررة سيشجعهم على العودة بشكل اسرع، مثمناً الجهود المقدمة لتنشيط فعاليات دعم الاستقرار في المناطق المحررة ودعم مشروع العودة الطوعية للنازحين الذي وصلت نحو 70% ، مشيراً الى ان الحكومة الاتحادية ضمنت موازنة العام 2019 تخصيصات لدعم عمليات الاستقرار والاستفادة المباشرة من القروض الدولية لاعادة الاعمار.
من جهته دعا رئيس صندوق إعادة الاعمار دكتور مصطفى الهيتي الحضور للمشاركة في مؤتمر قفزة الاعمار المزمع انعقاده للفترة 5-6 كانون الأول. 
واستعرض برنامج الأمم المتحدة الانمائي التابع للأمم المتحدة خلال الاجتماع خارطة تحديث المشاريع المدار من قبلها في جميع المناطق المحررة ذات الأولوية والبالغ عددها 31 منطقة أهمها (نينوى وتشمل ،سنجار ، تلعفر، غرب الموصل ، البعاج ، الحضر، ومناطق صلاح الدين  بيجي ، طوز خورماتو ، سليمان بيك، فضلاً عن قضاء الحويجة في كركوك ومناطق الانبار ممثلة بعنة و القائم وراوة) وغيرها من مناطق سهل نينوى وغربه.
وكشف البرنامج عن تقريره الذي تضمن ضرورة زيادة حجم الدعم المالي للمناطق المحررة والالتزام بالتعهدات الدولية المعلنة لتقليل فجوة التمويل التي تصل لاكثر من (460) مليون دولار.
الى ذلك ناقش المجتمعون اهم الأولويات  للاعوام 2018-2020 لمواصلة التعاون مع العراق وتفعيل برنامج التعافي والمرونة وإرساء الأساس لاطار عمل الأمم المتحدة للمساعدة الإنمائية من جانب، و تامين التمويل لمشاريع إزالة الألغام من جانب اخر، فضلاً عن الجهد الإنساني لدعم المرأة. 


   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved