البحث

نظام صحة صدور الوثائق

نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

العدد 50من نشرة صدى الامانة

احصائيات

معرض الصور

دليل المواقع

   

الأمانة العامة لمجلس الوزراء تقيم ورشة عمل لموظفي لجان مجلس النواب حول استخدام برنامج حكومة المواطن الالكترونية

   


27/11/2018 1:56 مساءَ

اقامت الأمانة العامة لمجلس الوزراء ورشة عمل نظمتها دائرة التنسيق الحكومي وشؤون المواطنين بشأن استخدام برنامج حكومة المواطن الالكترونية.

الورشة التي أقيمت لـ 26 لجنة من لجان مجلس النواب حضرها 30 موظف من موظفي تلك اللجان نوقش خلالها كيفية استخدام برنامج حكومة المواطن الالكترونية، وتلقي طلبات المواطنين الكترونياً وتعزيز العلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.

وبين المدير التنفيذي لبرنامج حكومة المواطن الالكترونية في الأمانة العامة ان أهمية البرنامج تكمن في تبسيط الإجراءات التنظيمية وتقليص حلقات الروتين والبيروقراطية، وتطوير عملية الحصول على الخدمة، وتوسيع قاعدة المعلومات على المستويات كافة.

وأشار الى ان إدارة البرنامج اقامت في وقت سابق عدة ورش لوزارات ومؤسسات الدولة لتوعية العاملين في تلك المؤسسات حول البرنامج وضرورة تطبيقه خدمةً للصالح العام.

يذكر ان الامانة العامة لمجلس الوزراء، أعلنت عام 2014 عن إطلاق مشروع حكومة المواطن الإلكترونية وكانت من المؤسسات السباقة في اطلاقه وتطبيقه، مؤكدة أهمية تبسيط الإجراءات التنظيمية وتقليص حلقات الروتين وتوفير أفضل الخدمات الى المواطن العراقي اسوة بالدول المتقدمة.

 


   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved