اسماء الخريجين الاوائل

نظام صحة صدور الوثائق

نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

صدى الامانة العدد 52

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

احصائيات

معرض الصور

دليل المواقع

   

أطلاق الجولة السادسة من نتائج المسح العنقودي متعدد المؤشرات لسنة 2018

   


21/11/2018 10:51 صباحا

برعاية السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي أطلق العراق وتزامناً مع اليوم العالمي للطفل نتائج المسح العنقودي متعدد المؤشرات الجولة السادسة لسنة 2018، المتعلق برصد وقياس التقدم في تبني حقوق الأطفال والنساء في العراق.
جاء ذلك اثناء الحفل الذي أقيم في فندق بابل ببغداد بحضور الأمين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق ووزير التخطيط والمالية وكالة د. فؤاد حسين ونائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة السيدة مارتا رويداس وممثل منظمة اليونيسف في العراق السيد بيتر هوكينز وممثلة البنك الدولي السيدة يارا سالم، فضلاً عن عدد من البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية في العراق، لأطلاق بيانات ونتائج المسح العنقودي الذي نفذه الجهاز المركزي للإحصاء وهيئة إحصاء إقليم كوردستان ووزارة الصحة الاتحادية والاقليم وبإسناد وتمويل منظمة اليونيسف.
واكد رئيس اللجنة التوجيهية للمسح د. مهدي العلاق ان نتائج ستسهم في تحسين أوضاع النساء والأطفال في العراق من خلال ما يوفره من بيانات دقيقة لصانعي القرار وراسمي السياسات، مضيفاً الى ان المسح استند الى منهجيات علمية معتمدة دولياً ويعتبر من المسوح الواسعة ذات التمثيل الجيد للمجتمع، على المستوى الوطني والمحافظات بلغ حجمها (20520) اسرة ، تناولت (200) مؤشر رئيسي عن الاسرة والنساء والأطفال بشأن الأوضاع (الصحية، التغذوية، التربوية، التعليمية، الثقافية، الاجتماعية والخدمات الأساسية، 40% منها تخص التنمية المستدامة).
وشهد الحفل عرضاً موجزاً لأبرز ما جاء في نتائج المسح العنقودي وافلام وثائقية وفعالية لأطفال معهد الخمائل لأطفال الصم والبكم.


   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved