اسماء الخريجين الاوائل

نظام صحة صدور الوثائق

نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

صدى الامانة العدد 52

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

احصائيات

معرض الصور

دليل المواقع

   

الأمين العام لمجلس الوزراء يفتتح كرنفال النشاطات اللا صفية على متنزه الزوراء

   


12/11/2018 11:13 صباحا

انطلقت صباح اليوم الاحد على مسرح متنزه الزوراء فعاليات كرنفال الطفولة بعنوان لننمي مهاراتهم بمشاركة المئات من الاطفال والطلبة.
واكد الأمين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق اثناء افتتاحه الكرنفال الذي اقامته لجنة النشاطات اللا صفية ان هذا الكرنفال سيكون كرنفالا سنويا بدءا من  العام الجاري مخاطبا الجهات المعنية باعتماد يوم 11 تشرين الثاني من كل عام لاقامة كرنفالات مماثلة، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة التركيز على النشاطات اللا صفية في المرحلة القادمة، وتكثيف الجهود والبرامج الفنية والرياضية للأطفال.
 واضاف الى ضرورة ان يحظى الطفل العراقي باهتمام خاص عطفا على الظروف والتحديات التي مر بها البلد، فضلا عن الاهتمام باطفال الشهداء وذوي الاحتياجات الخاصة وغيرهم من خلال الاهتمام بدور الثقافة والمنتديات الخاصة بالأطفال والبرامج الثقافية والفنية وتعليم الخط العربي وغيرها من الأنشطة.
من جانبه اكد وزير الشباب والرياضة ان المجتمع يبنى بمواهب الطفولة، وان اهمالها يشكل عائقا للحكومة في إعادة بناء المجتمع.
وأضاف ان النشاطات اللا صفية التي اهملت في الفترة الماضية أبعدت المجتمع عن الأفكار الثقافية والعناية بالمواهب وتحفيزها.
كما أشار نقيب الصحفيين مؤيد اللامي الى ان اسهام النقابة بهذا الكرنفال يأتي ايمانا منها بان الأطفال عماد المستقبل، وتمكينهم يعني تمكين العراق من تجاوز معاناته.
هذا و بين ممثل رابطة المصارف شيروان أنور ان الكرنفال يمثل رسالة للناشئين بانهم من سيبني هذا البلد، وان تحفيز الأهالي لتهيئتهم امر ضروري.
وشهد الكرنفال استعراضا لعدد من مدارس بغداد، وضم عرضا للطائرات المسيرة التي صنعها طلاب المدارس، واخر للمناطيد الطائرة، فضلا عن رقصات طفولية، ومسيرات للطلبة، كمار رافق المهرجان فعاليات للرسم الحر وسوق خيري لدعم الطفلة ليلى.
يذكر ان لجنة النشاطات اللاصفية انبثقت عن خلية الاعلام الحكومي، بمشاركة كل من وزارات التربية والشباب والرياضة والثقافة والجهات الساندة وهي امانة بغداد وهيئة الاعلام والاتصالات وشبكة الاعلام العراقي ونقابة الصحفيين العراقيين، إضافة الى رابطة المصارف، ومشروع تكامل.



   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved