البحث

نظام صحة صدور الوثائق

نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

العدد 50من نشرة صدى الامانة

احصائيات

معرض الصور

دليل المواقع

   

الامين العام لمجلس الوزراء يدعو الى توسيع دائرة تنفيذ مشاريع إعادة الاستقرار واتخاذ خطوات ملموسة لتشجيع عودة النازحين

   


02/8/2018 12:26 مساءَ

استقبل الأمين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق في مكتبة صباح اليوم، الفريق البحثي برئاسة الدكتورة جاكلين بيري/الباحثة في معهد الدراسات الإقليمي الدولي/ الجامعة الامريكية في السليمانية والمكلفة من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في العراق UNOCHA وذلك لغرض أعداد دراسة تقييمية لجهود وكالات الأمم المتحدة في مجال الاستجابة الإنسانية وإعادة الاستقرار خلال عملية تحرير الموصل.

وأوجز الأمين العام أبرز جهود خلية إدارة الازمة المدنية وبالتعاون مع الشركاء الدوليين في متابعة أوضاع النازحين ونقلهم ابان عملية تحرير الموصل وما تبعها من "اجراءات فورية" لتأمين الاحتياجات الأساسية لإعادة الاستقرار، مؤكدا ضرورة تمديد دعم جهود الاستقرار من قبل الجهات المانحة لنهاية 2019، وتوفير تمويل طارئ لتغطية تكلفة تمويل المشاريع خلال الفترة القادمة، مشيراً الى النجاح المتحقق في مجال تعزيز المصالحة المجتمعية والتعايش السلمي وذلك عبر عقد مؤتمري برطلة وسنجار وما انبثق عنهم من توقيع معاهدات تؤكد على أهمية اشاعة مفاهيم المصالحة والتعايش السلمي.

 ودعا الأمين العام الى توسيع دائرة تنفيذ مشاريع إعادة الاستقرار بحسب الأولوية ضمن حزمة المشاريع البالغ عددها (202) مشروعاً، واتخاذ خطوات عملية ملموسة بدعم الخدمات الأساسية في كافة القطاعات من اجل استئناف الخدمات التعليمية والصحية وتشجيع عودة النازحين.

واستعرض الجانبان معطيات التجربة السابقة في مجال الإغاثة وإمكانية الإفادة منها لتحسين قدرة الأمم المتحدة على العمل كفريق واحد. والتي ستقدم إرشادات بشأن استراتيجية الأمم المتحدة في سياقات الحرب الحضرية والانتعاش ما بعد الصراع لضمان حماية المدنيين وإمكانية الوصول للمساعدات الإنسانية ومعالجة الروابط الإنسانية والإنمائية، وانشاء الأسس للإنعاش على المدى الطويل وبناء السلام.

   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved