البحث

نظام صحة صدور الوثائق

نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

العدد 50من نشرة صدى الامانة

احصائيات

معرض الصور

دليل المواقع

   

الأمين العام لمجلس الوزراء يترأس اجتماعا لمراجعة الاستراتيجية الوطنية للامن الغذائي في العراق

   


10/5/2018 1:03 مساءَ

ترأس الأمين العام لمجلس الوزراء اجتماعا لمراجعة الاستراتيجية الوطنية للامن الغذائي في العراق بحضور برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة وعدد من ممثلي الوزارات المعنية والمنظمات الدولية.
واكد الأمين العام إيلاء الحكومة العراقية اهتماما كبيرا لموضوع الامن الغذائي، مشيرا الى ان اول مسح وطني لتقييم الامن الغذائي أجرته وزارة التخطيط بعد اشهر على سقوط النظام السابق في عام 2003.
وتضمن الاجتماع عرضا من قبل برنامج الأغذية العالمي اكد فيه على المجالات الرئيسة لتحقيق هدف التنمية المستدامة الثاني، والذي ينص على تحسين أدوات شبكة الأمانة، وتحسين الإنتاج الزراعي المستدام، ومعالجة العبء المزدوج لسوء التغذية، وزيادة نسبة العمالة وخاصة بين الشباب والنساء، وإعادة صياغة سياسات التسويق والتجارة والتسعير.
وناقش الحضور جملة ملفات متعلقة بالامن الغذائي أهمها البطاقة التموينية، وضرورة تطويرها بالاستفادة من التقنيات التكنولوجية الحديثة، وملف البطالة الذي تجري معالجته من قبل الحكومة، وتحديدا في خطة التنمية الوطنية (2018 – 2022)، والتأكيد على توسيع القطاع الخاص.
وحضر الاجتماع ممثلو وزارات التخطيط والزراعة، والتجارة، والعمل والشؤون الاجتماعية، والصحة، والتعليم العالي والبحث العلمي، إضافة لممثلين عن الأمم المتحدة ومنظمة الغذاء العالمي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة الأغذية والزراعة والبنك العالمي.
 

   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved