البحث

نظام صحة صدور الوثائق

نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

العدد 50من نشرة صدى الامانة

احصائيات

معرض الصور

دليل المواقع

   

غرفة عمليات متابعة الاحتياجات الخدمية الأساسية في بغداد والمحافظات تراجع إجراءاتها للفترة السابقة

   


10/5/2018 10:53 صباحا

راجعت غرفة عمليات متابعة الاحتياجات الخدمية الأساسية في العاصمة بغداد والمحافظات وتنفيذها بالجهد الوطني في الوزارات والحكومات المحلية إجراءاتها للفترة السابقة، وذلك خلال اجتماعاً عقد في الأمانة العامة لمجلس الوزراء.
الاجتماع الذي ترأسه رئيس الغرفة الوكيل الفني لوزارة الاعمار والإسكان والبلديات والاشغال العامة د. جابر الحساني أشار فيه إلى نبذة مختصرة عن المهام الأساسية المكتسبة التي تم تحقيقها من خلال العمل الدؤوب لغرفة العمليات والجهات الساندة لها.
 وجرى خلال الاجتماع مناقشة موضوع مطالب المتظاهرين في ناحية الوحدة، حيث تم تكليف وزارة الاعمار والإسكان والبلديات والاشغال العامة باستكمال موضوع تخصيص الأرض لمشروع مستشفى حي الوحدة، وتكليف وزارة الصحة باستكمال إمكانية فتح صالة ولادة وقسم الطوارئ في احدى المراكز الصحية للناحية، واجراء كشف موقعي على مدارس الناحية لتحديد الحاجة الفعلية من استحداث مدارس جديدة فيها، كما تم تحديد المشاكل والمعوقات التي تواجه الناحية بشأن مشروع الماء والأراضي الزراعية، ودراسة إمكانية توفير فرص عمل للعاطلين من أبناء الناحية.
وبحثت الغرفة مطالب المتظاهرين في حسينية المعامل، حيث تم تشكيل لجنة برئاسة الهيئة التنسيقية للمحافظات وعضوية ممثلين عن (أمانة بغداد، وزارة التخطيط، وزارة الاعمار والإسكان والبلديات والاشغال العامة / مديرية التخطيط العمراني، محافظة ديالى، والدائرة القانونية لأمانة بغداد)، تتولى تقديم الدراسة والتوصيات اللازمة لحل الإشكالات في الواقع الإداري لمناطق (حسينية المعامل، الكرامة، السعادة، الحميدية، حي المنتظر) على ان تنجز أعمالها خلال مدة 90 يوما من تاريخ التشكيل.
ونوقش كذلك مطالب المتظاهرين في قضاء الرميثة في محافظة المثنى، حيث جرى التأكيد على قيام وزارة الشباب والرياضة بتزويد غرفة العمليات بالأوليات المختصة بمسبح الرميثة.
ومخاطبة السيد رئيس مجلس الوزراء للتوجيه بصدد التجاوزات الحاصلة على الحصص المائية على شط الحلة وقيام وزارة الكهرباء بتجهيز ونصب انارة بمسافة 130م في مجمع ام العصافير السكني على ان يتم استيفاء المبلغ من الجهة المنفذة للمشروع، واستضافة مديري صندوق الإسكان والمصرف العقاري في الجلسة المقبلة لغرض مناقشة موضوع تلكؤ صرف الأموال لأهالي منطقة الرميثة.
وحول طلبات حي السفير في منطقة العبيدي وتمليك قطع أراضي منطقة الفضيلية، تقرر تشكيل لجنة لغرض اقتراح ألية بشأن (تمليك امانة العاصمة الاراضي والبساتين الواقعة ضمن حدود امانة العاصمة التي تقرر لها استعمالات غير زراعية)، فضلا عن دراسة موضوع تمليك حي السفير محلة 760، والايعاز الى الهيئة العامة للأراضي الزراعية لتقديم مقترحات حلول للأراضي المتجاوز عليها في حي المنتظر، وصياغة قرار بشأن موضوع الخدمات الخاصة بحي المنتظر.
هذا وتعمل غرفة العمليات على تنفيذ زيارات ميدانية لمتابعة الاحتياجات الخدمية الأساسية في بغداد والمحافظات على متابعة سير الاعمال، وتوفير الدعم اللازم للمزيد من المشاريع الخدمية في العديد من مناطق العاصمة بغداد والمحافظات، استناداً إلى قرار مجلس الوزراء (123) لسنة 2018.

   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved