البحث

نظام صحة صدور الوثائق

نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

العدد 50من نشرة صدى الامانة

احصائيات

معرض الصور

دليل المواقع

   

الأمم المتحدة تفتتح فرع منع الإرهاب في بغداد بالتنسيق مع الحكومة العراقية

   


11/4/2018 10:39 صباحا

افتتحت بعثة الأمم المتحدة في العراق فرع منع الإرهاب في بغداد بالتنسيق مع الحكومة العراقية.
وشهد حفل افتتاح الفرع حضور الأمين العام لمجلس الوزراء وممثلين عن مكتب رئيس الوزراء ووزارة الخارجية، وجمع من البعثات الدبلوماسية العاملة في بغداد.
واكد معاون مدير مكتب رئيس الوزارء نوفل أبو الشون اطلاق الحكومة العراقية حزمة إجراءات عملية متوازية في المجالات المادية والإنسانية والأمنية، لتحقيق الفرص الكبيرة التي تنتظر العراق بعد دحره تنظيم داعش في عموم مناطق العراق، من جهته اكد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان تولي المحكمة الجنائية في بغداد محاكمة الإرهابيين الأجانب، مشيرا الى جهود القضاء في بغداد والموصل والمحافظات الأخرى رغم الصعوبات في انجاز التحقيق مع عدد كبير من الإرهابيين بلغ نحو 11 الف متهم.
كما اكد نامق حيدري كلمة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش، اكد فيها استمرار دعم الأمم المتحدة للعراق في المجالات السياسية والسيادية والمساعدات الإنسانية والبيئة وتمكين المرأة، يضاف لها مساعدة العراق في الجوانب الأمنية من خلال افتتاح الفرع في بغداد، مضيفا ان هذا الدعم يأتي بالتزامن مع الرؤية العراقية الجديدة لتعزيز الاستقرار في المدن، وإيقاف العنف والمشاكل التي شهدها العراق.
المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والإرهاب (يوري فيدوتوف) عبّر، في كلمة موجهة الى الحضور، عن سعادته للعمل مع العراق في طي مرحلة الإرهاب لبناء القدرات والنظام الأمني وسيادة قوة الحكومة على المناطق المحررة.
كما اكد نائب رئيس بعثة اليابان في العراق (اكيرا اندو) على استمرار دعم اليابان لحكومة العراق وشعبه، ليكون اكثر امنا واستقرارا.
واختتمت (كريستينا البرتين) الممثل الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا الحفل بكلمة بالتحذير من مخاطر التهديدات الإرهابية، مشيرة الى عدم وجود بلد محصن من الإرهاب، إضافة الى وجود حواضن لهذا الإرهاب في العديد من المناطق بالشرق الأوسط، وقالت ان العراق يعد ضحية للارهاب في المنطقة، وان الإرهاب بات يستخدم التكنولوجيا والمواد الكيماوية والاتجار بالبشر والخطف، معربة عن شكرها لحكومتي اليابان والدنمارك لدعمها جهود افتتاح الفرع في بغداد.

   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved