البحث

نظام صحة صدور الوثائق

نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

العدد 48من نشرة صدى الامانة

احصائيات

معرض الصور

دليل المواقع

   

الأمين العام لمجلس الوزراء يترأس اجتماعا بين محافظ الانبار والمنظمات الدولية لبحث دمج مخيمات النازحين

   


11/4/2018 10:33 صباحا

ترأس الأمين العام لمجلس الوزراء اجتماعا بين محافظ الانبار والمنظمات الدولية ومركز التنسيق المشترك ووزارة الهجرة والمهجرين لبحث دمج مخيمات النازحين في عموم العراق.
واكد الأمين العام طوعية العودة وعدم ارغام احد على اخلاء المخيمات، مبينا وجود اتفاق مع محافظ الانبار لمناقشة تلبية الاحتياجات لتسهيل عملية عودة النازحين. وقال ان تأهيل الوحدات السكنية هي عامل حاسم للعودة الى جانب البنى التحتية الأساسية، مؤكدا الاستمرار بمناقشة كيفية تلبية تلك الاحتياجات مع البنك الدولي.
وأضاف الأمين العام ان كفاءة إدارة الخدمات في مخيمات النزوح تقتضي اغلاق بعضها والتركيز على القسم الاخر.
من جهته قال محافظ الانبار محمد الحلبوسي بلوغ المراحل النهائية لعودة النازحين، مؤكدا حاجة مناطق غرب الانبار الى معالجات سريعة، داعيا المنظمات الدولية الى تكثيف جهدها لسد نقص الخدمات الحاد في الكهرباء والماء والدوائر الصحية في كل من القائم والرطبة والمناطق الأخرى غربي الانبار، كما شدد على دور المنظمات في تفعيل المصالحة المجتمعية.
واستعرضت المنظمات الدولية (UNDP، UNICAF، الصليب الأحمر، الهجرة الدولية، وغيرها)، المشاريع التي انجزتها في محافظة الانبار فيما يتعلق بالبنى التحتية والجهد البلدي، إضافة الى الخدمات الصحية والتربوية ولا سيما ما يتعلق بتأهيل وإصلاح المباني المدرسية.


   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved