البحث

نظام صحة صدور الوثائق

نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

العدد 50من نشرة صدى الامانة

احصائيات

معرض الصور

دليل المواقع

   

المركز المشترك للتنسيق والرصد يصدر تقريراً بأهم إنجازاته لشهري كانون الثاني وشباط

   


09/4/2018 1:00 مساءَ

أصدر المركز المشترك للتنسيق والرصد تقريراً مفصلاً حول المخاطر والانعاش في العراق لشهري كانون الثاني وشباط من العام الجاري، تضمن نظرة عامة عن المخاطر والانعاش، والاستجابة الطارئة للمخاطر، والحد من المخاطر والجاهزية، والانعاش وإعادة الاعمار.
ويستعرض التقرير عدة إجراءات اتخذتها المؤسسات الحكومية والمحافظات جراء ما ذكر في التقرير ومشاريع إعادة الاستقرار المنفذة من قبل برنامج الأمم المتحدة، بالإضافة الى احصائيات تضمنها التقرير عن عدد مخيمات النازحين التي أغلقت والمتبقية جراء عودة العوائل بعد استتباب الامن في مناطقهم، ونسبة عودة العوائل الى مناطقهم، ومخطط بياني لعدد النازحين ونسبة العودة حسب المحافظة. 
واشار المركز الى اغلاق 28 مخيما، وبقاء 132 اخرا يجري دمجها تدريجيا، اذ رصد المركز وجود أكثر من 113 ألف عائلة في عموم هذه المخيمات، مؤكدا ان اعداد النازحين العائدين بلغت نحو 436 عائلة من أصل أكثر من مليون عائلة، في عموم المحافظات، والمتبقي من العوائل في الوقت الحالي يصل الى نحو 609 ألف عائلة. 
وبين التقرير ان الطلبات الواردة الى المركز المشترك لعام 2017 بلغت (4.467)، وعدد الكتب الصادرة عن المركز (2.911)، فضلا عن اصدار 37 تقريرا عن جهود الإغاثة والازمة الإنسانية في العراق.
وينشط المركز في استجابته الطارئة للمخاطر، وأبرزها انفلونزا الطيور خلال شهر شباط الماضي، وخدمات الصرف الصحي جراء الامطار، اذ بينت تقاريره حجم الضرر ومواقع الفيضانات، وتغيرات جذرية في البيئة الاجتماعية والاقتصادية – التغيير السكاني، الذي أشر نزوح 92 عائلة من قضاء القرنة شمال البصرة بسبب جفاف نهر العز.
وكان المركز قد اعد تقريراً مفصلاً بإنجازاته لعام 2017، تضمن عدد الاجتماعات التنسيقية، وحجم الوارد والصادر خلال العام، والتقارير الإنسانية والتنسيقية، والاستجابة للازمات الطارئة، والتعاون والشراكة مع المراكز الدولية، والدعم اللوجستي للمنظمات الأممية والدولية، بالإضافة الى دعم الأمم المتحدة للمركز.


   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved