البحث

نظام صحة صدور الوثائق

نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

العدد 44من نشرة صدى الامانة

احصائيات

معرض الصور

دليل المواقع

   

تنويه

   


07/12/2017 6:57 مساءَ

أصدرت الامانة العامة لمجلس الوزراء تعميما للمحافظات، بشأن البدء بالحملة الاعلامية لنظام الجباية الجديد.

نود التأكيد ان موافقة السيد رئيس مجلس الوزراء التي وردت في التعميم تخص اطلاق الحملة الاعلامية الشاملة في كل المحافظات ولم تستثن اي محافظة..وقد أكد سيادته مراراً عزمه وعزم الحكومة على المضي بتنفيذ نظام الجباية الشامل في كل المحافظات مع اجراء التقييم المستمر له بما يضمن توفير الطاقة الكهربائية لاربع وعشرين ساعة للمواطن وللمنشآت آخذين بنظر الاعتبار ان الفئات محدودة الدخل ومتوسطة الدخل ستكون المستفيد الأكبر من ذلك.

لذلك نأسف للخلل في التعميم. وفي هذا الصدد نؤكد ما يأتي؛

١. ان الجباية لكل العراق ولا تستثنى اي محافظة وتوجيه السيد رئيس مجلس الوزراء والحكومة يؤكد ذلك.

٢. ان الحملة الاعلامية حول الجباية للمحافظات المحررة تختلف عن الحملة الاعلامية للمحافظات الاخرى لان البنى التحتية في المناطق المحررة مدمرة وبحاجة الى وقت لاعمارها. فمن غير المنطقي البدء بحملة اعلامية حول جباية الكهرباء والبنى التحتية التي تزود الكهرباء غير متوفرة.

ومع ذلك فإن العمل جارٍ في تلقي رخص العمل لكي تنفذ مشاريع الجباية في المناطق المحررة بأسرع وقت، متزامنة مع تأهيل المحطات الكهربائية.

لذلك وضع الفريق الاعلامي خطة متدرجة، بدأت فعلا فيما يخص المحافظات، باقامة ندوات، وعرض توضيحات مختلفة عبر وسائل الاعلام المختلفة...

اما المحافظات  الثلاث المحررة فقد بيّن ممثل اعلام وزارة الكهرباء ضرورة تاجيل الخطة واقامة الندوات لحين التنسيق مع الجانب الامني وتوفير البنى التحتية لتجهيز الكهرباء وتامين الحضور الاعلامي لتغطيتها في مبنى مجالس المحافظات، وستعلن الوزارة عن  مواعيد الندوات.. حيث أكدت وزارة الكهرباء هذا اليوم انها ستطلق برنامج الندوات الذي اعدوه والذي يبدأ بأول ندوة في سامراء الاسبوع القادم.. كما ان جامعة الموصل عقدت باكورة نشاطها الاعلامي هذا اليوم للتوعية ببرنامج نظام الجباية الجديد.. وستنفذ الانشطة الاعلامية في المناطق الاخرى تباعاً. 
   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved