البحث

نظام صحة صدور الوثائق

نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

العدد 44من نشرة صدى الامانة

احصائيات

معرض الصور

دليل المواقع

   

الأمين العام لمجلس الوزراء يلتقي أمين عام مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق

   


11/10/2017 10:55 صباحا

استقبل الأمين العام لمجلس الوزراء، الدكتور مهدي العلاق، الأمين العام لمجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق، المطران د.افاك اسادوريان، بحضور عضوي مجلس الكنائس العالمي، مسؤول الكنيسة السويدية/ مدير العلاقات الخارجية، السيد ابل كارد، والسيدة كارلا خيجويان، مسؤولة ملف الشرق الأوسط.
واستعرض الجانبان اهم السبل الكفيلة بتقديم العون وتسهيل عودة النازحين الى مناطقهم، وبالأخص في سهل نينوى، الذي تعتبره الحكومة العراقية تحديا كبيرا، اذ تأمل بعودة مكوناته المتنوعة والعيش معا بسلام ووفاق.
ومن اجل الحفاظ على مكونات هذه المنطقة، بعد تحريرها من دنس داعش ، وتشجيعهم على العودة الى  ديارهم ، اكد معالي الأمين العام عزم الحكومة على إقامة مؤتمر للمصالحة في سهل نينوى ، مسلطا الضوء على ضرورة ان يقاد هذا المؤتمر  من قبل سكان المنطقة نفسها ، كي نضمن تحقيق المصالحة الحقيقية بين الطوائف والقوميات والاديان ، ليس فقط في هذه المنطقة  فحسب ، بل في جميع انحاء العراق .
واكد سيادته، ان رؤساء الطوائف المسيحية في العراق سيكون لهم دور كبير في قضية المصالحة، من خلال الحوار وتشجيع العوائل، بالأخص المسيحية، التي نزحت الى دهوك واربيل، للعودة الى ديارهم، لكونهم يشكلون مكونا مهما، وللحد من نزوحهم وهجرتهم.
 من جانبه، أشار المطران د. اسادوريان، الى ان دور الكنيسة يأتي من خلال خلق جو مع أبناء الطوائف المسيحية، وطمأنتهم بوقوف الدولة الى جانبهم، مضيفا انه أجرى حوارات مع العديد من الشخصيات الدينية المؤثرة في الموصل بهذا الصدد.
فيما أكد الحضور على ضرورة حفظ التنوع في سهل نينوى، وسعيهم لدعم هذه المهمة قدر المستطاع.
   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved