البحث

نظام صحة صدور الوثائق

نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

العدد 36من نشرة صدى الامانة

احصائيات

معرض الصور

دليل المواقع

   

الامين العام لمجلس الوزراء: الاستجابة الانسانية من اولويات الحكومة العراقية مع تقدم عمليات التحرير

   


09/1/2017 9:53 صباحا

التقى الامين العام لمجلس الوزراء الدكتور مهدي العلاق القائم بأعمال السفارة الامريكية في العراق السيدة ستيفني وليامز من اجل متابعة مستجدات العمل المشترك الخاصة بالجانبين المدني والعسكري وما يرافقهما من صعوبات، والاجراءات المتخذة لتذليلها.
وتطرقت القائم بأعمال السفارة الى مواضيع مختلفة ومنها التقدم الملحوظ بعمليات تحرير المناطق من قبضة عصابات داعش ومعالجة ما خلفته من دمار مادي وانساني، فيما أكد السيد الامين على اهمية الوضع الانساني والتحرك باتجاه جمع المعلومات التي تمكن الحكومة العراقية من الاقتراب للصورة الحقيقة لأوضاع النازحين واعدادهم واحتياجاتهم.
واكد السيد الامين على اهمية زيادة اعداد العراقيين المتدربين على نزع المتفجرات لتغطية مساحات اوسع بوقت اقل من اجل اعادة العوائل النازحة الى مناطق سكناها، فيما اوضحت القائم بالأعمال ان الشركات التي تم التعاقد معها لهذا الغرض توفر هذه البرامج التدريبية وتتحلى بالالتزام لتحقيق هذه الغاية.
أخيرا وبعد طرح تفصيلات فنية بشأن الحفاظ على سد الموصل والعلاقات الطيبة مع دول الجوار لا سيما الكويت التي لعبت دورا فاعلا في توفير مدارس الكرفانات في المناطق المحررة، انتهى الجانبان الى اهمية التأكيد على برامج المصالحة الوطنية خاصة في نينوى وتذليل الصعوبات التي ترافق عمل برنامج الامم المتحدة الانمائي ومشاريعه الكثيرة في المناطق المحررة.

   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved