البحث

نظام صحة صدور الوثائق

نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

استطلاعات

مارأيك بخدمة نافذة على الحدث




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

العدد 35من نشرة صدى الامانة

احصائيات

معرض الصور

دليل المواقع

   

الامين العام لمجلس الوزراء يناقش الاطار التعريفي لدور المفتشين العموميين في السلسلة الرقابية للمؤسسات الحكومية

   


13/1/2015 2:59 مساءَ

اكد الامين العام لمجلس الوزراء ان الدور الرئيس للمفتش العام في وزارته او دائرته الحكومية لا يجب دفعه الى زاوية  التربص بالأخطاء لإيصالها الى القضاء، وترك ساحته الاوسع في التشخيص والتنمية والتخطيط المبني على اسس علمية وملموسة.

جاء ذلك خلال استقباله وفد الامم المتحدة الخاص بمشروع تقديم المساعدة الفنية لمكاتب المفتشين العموميين في العراق، وخلال نقاشهم تفاصيل هذه المؤسسة التي اوجدتها الحاجة عام 2004 وافتقارها الى رزمة الاليات والقوانين التي تمكنها من الاداء الامثل والوصول الى النتائج المرجوة، اكد الامين العام الى انه رغم الخط المتعرج للأداء العام في المؤسسات العراقية لكنه يشهد تصاعدا وتناميا لا يمكن اغفاله.
واوضح الامين العام الى انه وبسبب الظرف الاقتصادي الحالي للبلد 
تشجعالحكومة اقامة الدورات التدريبية وورش العمل في بغداد لاستقطاب اكبر عدد من المستفيدين، كما اوضح الخبير الدولي د. وسيم حرب  ان طبيعة عمل المفتش العام في العراق له اهميته في بناء الخطط المستقبلية للوزارات ويفتقر الاداء الحالي الى وضع خطط سنوية لمكتب المفتش العام ومعايير التسمية الرصينة.

في نهاية اللقاء ابدى الطرفان استعدادهما للمضي في برنامج تطوير اداء مكاتب المفتشين العموميين وفق معطيات الواقع العراقي ورؤية الحكومة العراقية.

   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved