البحث

نافذة على الحدث

غرفة عمليات الامانة العامة

استطلاعات

مارايك بتصميم موقعنا على الهواتف الذكية




مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

العدد 20 من نشرة صدى الامانة

احصائيات

معرض الصور

دليل المواقع

   

مديرية المرور العامة تصدر تعليمات جديدة تتعلق بمنح اللوحات البيضاء للفحص المؤقت والاستيراد الخاص ونقل الملكية

   


01/7/2013 11:30 صباحا


أصدرت مديرية المرور العامة سلسلة إجراءات تتعلق بمنح اللوحات البيضاء لسيارات الفحص المؤقت التابعة للشركة العامة لتجارة السيارات، والفحص المؤقت (استيراد خاص)، فضلا عن إجراءات تسجيل المستورد من قبل وزارة الصناعة والمعادن، ونقل الملكية.
وبين مصدر مسؤول في المديرية لمكتب الإعلام والاتصال الحكومي الذي تابع الملف إن منح اللوحات البيضاء لسيارات الفحص المؤقت التابعة للشركة العامة لتجارة السيارات في موقع (الحسينية) على وفق التسلسل (1500000 – 175000 ) للفترة من ( 23/6- 30/7 ) ويستمر العمل لحين الانتهاء من التسلسل المذكور. وأضاف المصدر أن منح اللوحات البيضاء لسيارات الفحص المؤقت (استيراد خاص) سيكون في موقعي ( الغزالية، والظلال)، على وفق التسلسل (1 – 125000 )، وسيتم الإعلان عن التسلسلات المقبلة تباعا. كما أوضح أن تسجيل السيارات المستوردة من قبل وزارة الصناعة والمعادن سيكون في موقع (الاسكندرية) تحديدا، فيما سيكون ترقيم السيارات الحديثة في موقعي (الطوبجي، والكاظمية). أما مايتعلق بنقل ملكية السيارات الحديثة، فقد أشار المصدر في المديرية إلى أن اللوحات البيضاء الألمانية في موقع (الحسينية)، اذا كانت السيارة تحمل الرقم الالماني مع السنوية (العاج) بالامكان تحويلها مباشرة  اما اذا كانت السيارة تحمل الرقم الالماني التابعة للشركة العامة لصناعة السيارات، فليس بالامكان تحويلها بشكل مباشر، واللوحات البيضاء ستكون في مواقع (الطوبجي، والكاظمية، والبلديات(.
وكانت المديرية قد أصدرت في وقت سابق قرار حظر سير المركبات ذات الفحص المؤقت وخضوع حركتها لنظام الزوجي والفردي، وأوضحت أن خطوات جدية اتخذت لتسريع عملية ترقيم السيارات وصولا إلى ترقيم 1500 سيارة فحص مؤقت يوميا في كل مركز، وتم فتح أكثر من مركز ترقيم في الغزالية ، والظلال ، والنهضة، والحسينية، وهذا القرار شامل لجميع المحافظات.
وتابعت المديرية، فيما يتعلق بسيارات الفحص المؤقت المسجلة في المحافظات الأخرى فسيسمح لها بدخول بغداد على أن يكون صاحبها من سكنة بغداد ولديه بطاقة سكن تثبت ذلك.
كما ستكتفي دائرة المرور باعتماد الوكالة العامة القديمة التي تخول صاحبها حق نقل وتحويل الملكية. وفيما يتعلق بالوكالات الحالية والجديدة تم رفع كلمة (بيع) من الوكالة العامة من قبل وزارة العدل – دوائر الكتاب العدول للحد من تعدد الوكالات، ومنع حصول فوضى وإرباك في تسجيل السيارات، وتمت مطالبة دائرة الكمارك بتسهيل عملية دفع ضريبة الاستيراد.
ولغرض الاستفسارات والاستعلام الاتصال بالخطوط الساخنة الآتية :
130 بغداد
130-01 محافظات
130-1-00964 خارج العراق
إلى ذلك أكدت المديرية أنه ستتم محاسبة المخالف من قبل جميع الأجهزة الأمنية (الدفاع، والداخلية) وحسب بيان رقم (3) الذي ينص على حجز المركبة المخالفة مدة لاتزيد على 10 أيام مع دفع غرامة مقدارها 30 ألف دينار فقط.
وفيما نسخة من البيان الصادر عن مديرية المرور العامة :







   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright © 2003-2010, CABINET.IQ, All rights reserved