معرض الصور

يو تيوب

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

   

الجلسة الاعتيادية الثامنة عشرة لمجلس الوزراء، المُنعقدة بتأريخ 17/5/2022

   


19/5/2022 3:57 مساءَ

مجلس الوزراء يخول وزارة التربية صلاحية التعاقد للإيفاء بالتزاماتها المدرسية


قرر مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية الثامنة عشرة المنعقدة في ۲۰۲٢/٥/١٧ ، تخويل وزارة التربية والمديريات العامة للتربية في المحافظات صلاحية شراء وتهيئة المـواد ( ماء ، ووقود ، ومولدات ، ومبردات هواء ، ومراوح هوائية ) للمراكز الامتحانية من تخصيصات ( أجور الامتحانات ) للسنة الحالية / ۲۰۲۲ ، استثناء من منشور وزارة المالية المرقم بالعدد المؤرخ في ۲۰۲۱/۱٢/٢٧ وأساليب التعاقد المنصوص عليهـا فـي المـادة ( 3 ) من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية (٢ لسنة ٢٠١٤) .



مجلس الوزراء يقرر زيادة أسعار تَسلُّم محصول الحنطة للموسم الحالي للسيطرة على ارتفاع أسعاره في الأسواق المحلية

أقر مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية الثامنة عشرة المنعقدة في ۲۰۲۲/٥/١٧، توصية المجلس الوزاري للاقتصاد بشأن تسويق محصول الحنطة. 
وبحسب دائرة شؤون مجلس الوزراء واللجان تقرر زيادة سعر تسلم محصول الحنطة للموسم الحالي حصـرا ليصبح (850,000) دينار ، ثمانمئة وخمسين ألف دينار، فقط، للطن ، بدلاً من (750,000) دينـار ، سبعمئة وخمسين ألف دينار، فقط، بما فيها الحنطة المسلمة سابقا في ضمن الموسم التسويقي الحالي.

ويأتي القرار بموجب ما رصدته لجـان المتابعـة الخاصـة بالقطاع الزراعـي والأسـواق التجاريـة ذات العلاقـة بالمنتجـات الزراعيـة عـن قـيـام بـعـض تجـار الحبـوب بـحجـز محصـول الحنطـة المتوقـع إنتاجـه مـن المـزارع القائمـة للموسـم الشـتوي الحـالي وشـرائه بأسعار أكثر من التسعيرة الحكومية (وزارة التجـارة) و التي تتجـاوز الـ ( 650 ألف دينـار للطن الواحد.
 علمـا أن استمرار التوجـه المذكور سـيؤدي إلى ارتفاع أسعار الطحين في الأسواق المحلية ويزيد من معاناة المواطنين.



التنازل عن الديون المترتبة بذمة ذوي الكفاءات من المهجّرين العائدين

قرر مجلس الوزراء التنازل عن الديون المترتبة بذمة المهجّرين العائدين من ذوي الكفاءات المشمولين بقرار مجلس الوزراء (441 لسنة 2008).
وأشارت دائرة شؤون مجلس الوزراء، واللجان إلى أن ذلك جاء نتيجة تطبيق قانون التعرفة الكمركية رقم (22) لسنة 2010 (الجزء الأول)، استناداً إلى أحكام المادة (46) من قانون الإدارة المالية الاتحادية رقم (6 لسنة 2019) المعدل، وقرار مجلس الوزراء (28 لسنة 2020).



مجلس الوزراء يخصص مليار دينار لاستكمال الإجراءات المتعلقة بمنفذ عرعر الحدودي

قرر مجلس الوزراء، في جلسته الاعتيادية الثامنة عشرة المنعقدة في ۲۰۲۲/٥/١٧ ، تمويل وزارة المالية مبلغ مليار دينار إلـى محافظة الأنبار لاستكمال الإجراءات المتعلقة بمنفذ عرعر الحدودي.
وبينت دائرة شؤون مجلس الوزراء واللجان، أن القرار جاء تنفيذا للفقرتين (١ ، أو ٢) المذكورتين فـي كتاب ديوان الرقابة المالية الاتحادي المرقم بالعـدد (٢٤٤٣/١٥/۱/۱) والمؤرخ في ۲۰۲۱/۲/۳.



مجلس الوزراء يُصدر قرارا خاصا بتطوير نظام الخدمات البلدية لمحافظة النجف الأشرف 

قرّر مجلس الوزراء تولي وزارة المالية تمويل مبلغ ثلاثة مليارات دينار، فقط؛ لشراء آليات تنظيف وسد العجز في الخدمات، ومبلغ ملياري دينار لأعمال التنظيف وتطوير الواقع البيئي لمحافظة النجف الأشرف بما ينسجم وأهميتها، وحجم الأعمال الكبيرة في المحافظة وعدد الزائرين المتنامي سنوياً.
وبينت دائرة شؤون مجلس الوزراء واللّجان أن القرار جاء بناءاً على ما عرضته محافظة النجف الأشرف بموجب كتابها بهذا الصدد.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء 
22 أيار 2022
   

المزيد من المواضيع