معرض الصور

يو تيوب

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

مكتب الاعلام والاتصال الحكومي


phone : 7433008
              7433009

   

الأمين العام لمجلس الوزراء ووزير الزراعة يناقشان التحضيرات للمؤتمر الإقليمي (36) لمنظمة الفاو في بغداد

   


17/1/2022 9:58 مساءَ



ناقش الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور حميد نعيم الغزي، ووزير الزراعة السيد محمد كريم الخفاجي، التحضيرات الخاصة بالمؤتمر الإقليمي (36) لإقليم الشرق الأدنى وشمال افريقيا لمنظمة الفاو، المقرر انعقاده في العاصمة بغداد بداية شباط المقبل.
وأشار الأمين العام لمجلس الوزراء خلال الاجتماع، الى ان احتضان العراق لمثل هكذا مؤتمرات دولية، يعكس هوية العراق واستعادة مكانته الدولية، لاسيما وان هناك توجه حكومي للنهوض بالواقع الزراعي في ظل التوجه الدولي فيما يتعلق بالمتغيرات المناخية.
واضاف، ان انعقاد المؤتمر في بغداد مهم وايجابي لتسليط الضوء على ازمة المياه، الى جانب الاستفادة منه في تطبيق الاتفاقيات الدولية للبلدان المتشاطئة مع العراق، والتأكيد على هذه الاتفاقيات فيما يخص حصة العراق المائية.
واكد الدكتور الغزي، ان الأمانة العامة لمجلس الوزراء ستكون الجهة الداعمة والساندة لتنسيق المؤتمر مع وزارات الزراعة والخارجية والجهات الاخرى، لإظهار قيمة اعلى للمؤتمر وتحقيق حملة اعلامية ساندة للعراق.


من جهته ثمن وزير الزراعة السيد محمد كريم الخفاجي، الدعم الكبير للأمانة العامة لمجلس الوزراء في مختلف المجالات، مؤكدا ان العراق ولأول مرة، يستضيف مثل هكذا مؤتمرات دولية تمثلت بمشاركة واسعة لأكثر من 30 دولة، مبينا ان المؤتمر سيكون فرصة لتوضيح موقع القطاع الزراعي ومشكلة ازمة المياه مع الدول المتشاطئة مع العراق.


الى ذلك بحث المجتمعون الإجراءات التحضرية للمؤتمر والتي تخص الإجراءات المراسيمية، وتحديد مكان انعقاد المؤتمر، واليات استقبال الوفود، والدعوات وسمات الدخول، والتمويل، واجندة وتوصيات المؤتمر.


وحضر الاجتماع، الوكلاء والكادر المتقدم لوزارات الزراعة والخارجية، فضلا عن ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة.


الأمانة العامة لمجلس الوزراء
17 كانون الثاني 2022
   

المزيد من المواضيع