الأمين العام لمجلس الوزراء يترأس الاجتماع الدوري لمجلس الأمانة ويبحث الموضوعات المدرجة على جدول أعماله
الكاتب:محرر
التاريخ:2/4/2020
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

ترأس الأمين العام لمجلس الوزراء، السيد حميد الغزي، الاجتماع الدوري لمجلس الأمانة، وبحث جملة من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله.

ترأس الأمين العام لمجلس الوزراء، السيد حميد الغزي، الاجتماع الدوري لمجلس الأمانة، وبحث جملة من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله.
ووجه الأمين العام بمتابعة موضوع البريد الداخلي والخارجي، وتنسيق طلبات تمديد التقاعد لموظفي الأمانة العامة، وناقش المجتمعون موضوع الإجازات الدراسية، وقد حثّ الأمين العام على ضرورة تحديد حاجات الأمانة العامة من المهارات، والاختصاصات، والأعداد.
إلى ذلك تم بحث آخر المستجدات في مشروع مبنى الأمانة العامة الجديد، حيث أوعز الأمين العام بدراسة واقع حال المشروع وتقديم رؤى حاسمة بشأن التعامل مع الشركة المنفذة، كما تم الاطلاع على التفاصيل المتعلقة بمشروع مبنى مركز البيانات.
وحول ملف تخاويل وحركة المنظمات الأجنبية العاملة في العراق، أوعز الأمين بتأشير تداخل الصلاحيات عبر مذكرة لغرض طرحها في اجتماع مجلس الوزراء.
وتساوقا مع التغيرات الحاصلة ناقش المجتمعون البدء بتهيئة الحقائب الوزارية، لتكون جاهزة أمام الكابينة الجديدة، والتوصية بإعداد ورقة لتحسين الأداء في قطاعي الإدارة والخدمات.
كما وقف جدول أعمال الاجتماع على موضوع الجدار الخلفي للأمانة، والاهتمام بأتمتة الإجراءات بين دوائر الأمانة، والتحلي بمسؤولية كبيرة وحرص عالٍ في التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي، وتم استعراض سبل التعامل مع (وباء كورونا)، فضلا عن ضرورة العمل بجدية أكثر على مشاريع المستشفيات (سعة 400 سرير).