قرارات مجلس الوزراء المأخوذة في الجلسة الاعتيادية الحادية والخمسين المنعقدة بتاريخ 30/كانون الاول /2019
الكاتب:محرر
التاريخ:1/5/2020
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

مجلس الوزراء يقرر زيادة الكلفة الكلية لمشروع ملعب كركوك الأولمبي

قرّرَ مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية الحادية والخمسين المُنعقدة بتاريخ 30/12/2019، ما يأتي:
1. الموافقة على زيادة الكلفة الكلية لمشروع ملعب كركوك الأولمبي لتصبح (33500000000) دينار، فقط ثلاثة وثلاثين مليارا وخمسمئة مليون دينار، بدلا من (15000000000) دينار، فقط خمسة عشر مليار دينار؛ لغرض إنجاز المشروع المذكور آنفا.
2. قيام وزارتي (المالية، والتخطيط) بإجراء مُناقلة المبلغ المذكور آنفا من التخصيصات السنوية المرصدة لوزارة الشباب والرياضة لعام/2019؛ لغرض تأمين التخصيصات المطلوبة للمشروع المذكور آنفا.


مجلس الوزراء يصدر قرار بشأن تنظيم بيانات الإعانات الاجتماعية 

قرّرَ مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية الحادية والخمسين المُنعقدة بتاريخ 30/12/2019، ما يأتي:
قيام الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات بتزويد وزارة العمل والشؤون الاجتماعية/ هيئة الحماية الاجتماعية/ مركز تكنولوجيا المعلومات بما يتوافر لديها من بيانات تتعلق بما يصرف أو تم صرفه من الإعانات أو الخدمات الاجتماعية نقدا أو عينا لأيّ فرد أو أسرة، بحسب ما نصت عليه المادة (22) من قانون هيئة الحماية الاجتماعية رقم (11) لسنة 2014.
ويأتي هذا القرار من أجل تحقيق قاعدة بيانات رصينة وصحيحة تُمكّن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية/ هيئة الحماية الاجتماعية من أخذ التوصيات الملائمة فيما يخص موضوع شبكات الأمان الاجتماعي؛ ولتجنب الازدواج في تقديم الخدمات وشمول أكبر عدد ممكن من المستفيدين وتحسين الخدمات.


مجلس الوزراء يصدر قراراً خاصاً باحتياطي الطوارئ لأربع محافظات

وافق مجلس الوزراء على قيام وزارة المالية بتخصيص مبلغ مقداره فقط خمسة مليارات دينار من احتياطي الطوارئ المحجوزة استنادا الى احكام المادة (5) من قانون الموازنة العامة الاتحادي او المناقلة من الموازنات الاخرى لكل من المحافظات (ذي قار والمثنى والديوانية والنجف الاشرف). 
وتأتي الموافقة على تخصيص المبلغ المذكور، لغرض ديمومة العمل وعودة الموظفين الى دوائرهم الحكومية التي تعرضت لعمليات الحرق والتخريب في مراكز المحافظات والاقضية والنواحي.
كما خول المجلس وزير المالية عدم صرف بعض المبالغ المحددة في قرارات مجلس الوزراء السابقة لتخصيص احتياطي الطوارئ لغرض تأمين المبلغ انفاً.



مجلس الوزراء يدرج نصاً في موازنة 2020 لتعديل رواتب العمال التقاعدية

وافق مجلس الوزراء على ادراج نصاً في موازنة العام /2020، بشأن تعديل الراتب التقاعدي للعمال.
 وتنص الموافقة على قيام وزارة المالية بإدراج نص في مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لسنة 2020، يتضمن تعديل الراتب التقاعدي للعمال بالاعتماد على الموارد الذاتية لدائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال.


مجلس الوزراء يعدل قراراً سابقاً خاصاً بسلطة الطيران المدني

قرر مجلس الوزراء تعديل قراره السابق رقم (422) لسنة 2017، بشأن الدعم الذي تقدمه احدى الشركات الخاصة بالملاحة الجوية الى وزارة النقل.
ويصبح بحسب الاتي " عدَ الدعم المقدم من شركة سيركو الى وزارة النقل / الشركة العامة للملاحة الجوية (تبرعا)، في السنة التي منحت فيها والسنوات اللاحقة لها".
 وكان القرار (422) ينص على اعتبار الدعم المقدم من شركة سيركو الى سلطة الطيران المدني للمراقبين الجويين عن فقرات التدريب تبرعا ويعامل وفقا للمادة (1) من قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية /2017 والسنوات اللاحقة خاصة بالتبرع.