قرارات مجلس الوزراء المأخوذة في الجلسة الاعتيادية الثامنة والاربعون المنعقدة بتاريخ 11/كانون الاول /2019
الكاتب:محرر
التاريخ:12/15/2019
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

اتفاقية بين العراق والمانيا لنقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية


خول مجلس الوزراء وزير العدل صلاحية التفاوض والتوقيع على مشروع اتفاقية التعاون بين حكومتي جمهورية العراق وجمهورية المانيا الاتحادية في مجال نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية، استناداً الى احكام المادة (80/ سادسا) من الدستور.
ونص قرار التخويل على قيام وزارة الخارجية بإعداد وثيقة التخويل اللازمة باسم جمهورية العراق للسيد وزير العدل وفقاً للسياقات المعتمدة، ورفعها الى الامانة العامة لمجلس الوزراء من اجل استحصال توقيع السيد رئيس مجلس الوزراء.


مجلس الوزراء يخول صلاحية الاستمرار بالتعاقد لتنفيذ خطط الوزارات والمحافظات السنوية


خول مجلس الوزراء الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات كافة صلاحية الاستمرار بالتعاقد لتنفيذ خطتها السنوية لغاية 31/12/2019.
وذلك استثناء من تعليمات تنفيذ الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2019، وبما لا يتعارض مع احكام المادة 42 من النظام الداخلي لمجلس الوزراء.



مجلس الوزراء يوافق على نفاذ مذكرة تفاهم مع سورية للاعفاء من التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخدمة والخاصة


وافق مجلس الوزراء على نفاذ مذكرة التفاهم بشأن الاعفاء المتبادل من تأشيرة الدخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخدمة والخاصة والمهمة بين العراق وسورية.
وكانت وزارة الخارجية والمغتربين في الجمهورية العربية السورية اعلنت استكمال الاجراءات الداخلية في العام 2017، فيما حصلت موافقة رئيس مجلس الوزراء على تفعيل المذكرة في اذار الماضي.